أخبار

إزالة 405 حالات تعدي على النيل بـ 10 محافظات

إزالة 405 حالات تعدي على النيل بـ 10 محافظات

إزالة 405 حالات تعد على النيل بـ 10 محافظات، يستمر قطاع حماية وتطوير نهر النيل بوزارة الموارد المائية والري والإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات في تنفيذ حملات لإزالة التعديات على نهر النيل ومنافع الري والصرف، وأكد مصدر مسؤول بوزارة الري إلى أنه يتم إحالة المخالفات الخاصة بالتعديات على نهر النيل والمجاري المائية ومنافع الري والصرف إلى النيابة العسكرية .

كما أكد المصدر أيضاً إلى أن حملات الإزالة تضمنت تنفيذ 405 حالات إزالة في محافظات “الجيزة – الغربية –المنوفية – البحيرة –  الدقهلية – دمياط –  بنى سويف – المنيا  – أسيوط – سوهاج “وذلك ضمن الحملات القومية لإنقاذ نهر النيل واسترداد أراضي الدولة ، ووقف المخالفات والتعديات وإزالتها على نفقة المخالفين بالتنسيق مع قوات الأمن والأجهزة المحلية المختصة .

وقد صرح المهندس “علاء خالد” الذي يشغل منصب رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل بوزارة الري إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على الحفاظ على مجرى نهر النيل من التلوث أو الحشائش حتى تتأكد وزارة الري من سلامة التصرفات المائية اللازمة لجميع الاحتياجات.

وأكد “علاء” أن الحكومة المصرية تواجه العديد من التحديات إلا أن التحدي الأكبر لها هو القضاء على كافة التعديات التي يقوم بها الكثيرين على جانبي النهر والتي تخالف القوانين والضوابط ، مشيراً إلى أن التعديات تختلف على مجرى وجانب نهر النيل.

تأتي هذه الحملات في إطار حملات الإزالة التي تقوم بها الإدارات العامة للموارد المائية والري بالمحافظات وحملات الإزالة الموسعة للتعديات على الترع والمصارف والمجاري المائية وحملات استرداد الأراضي والتعديات على أملاك الري .

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى