التخطي إلى المحتوى

ارطغرل 148 الجزء الخامس، تظهر أرطغرل 148 الجزء الخامس تفاصيل جديدة عن توغورت وحالات وفاة متتالية، بعدما نجا من الطعنات التى أصيب بها وتم نقله للقبيلة لكى يتابع حالته ويقدم له العلاج اللازم السيد أرتوك بك، ولكن استشهاد المحاربين «ميرغان» و«دومرول»، مما أثار خبر موتهم دهشة متابعى مسلسل أرطغرل الجزء الخامس والأخير حيث يتوقع الجميع أن أحداث أرطغرل 148 سوف تنقلب بعدها الأحداث  رأساً على عقب في مملكة سوغوت.

ولم يتبقى سوا ثلاث حلقات على نهاية مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس والأخير لتبدأ أحداث جديدة ومعارك أخرى في مسلسل قيامة عثمان والذى يحكى تأسيس الدولة العثمانية على قواعد راسخة  والتخلص من المغول بشكل  نهائى، ومن المنتظر أن يشارك في العمل شخصية  توغورت ألب مع الممثل بوراك التى يقوم بشخصية عثمان بطل الممثل مما يؤكد ذلك أنه لم يموت في مسلسل أرطغرل الجزء الخامس، ولكن من المنتظر أن الحلقة 148 أرطغرل الجزء الخامس سيكون فيها تطورات جديدة عن توغورت وحالته الصحية  حتى وأن كان لم يموت، ولكن هناك حالات وفاة متتالية في سوغوت والجميع يتسائل من يكون  الضحايا الجدد في أخر  3 حلقات من المسلسل.

أرطغرل 148 الجزء الخامس
أرطغرل 148 الجزء الخامس

أرطغرل 148 الجزء الخامس الإعلان الأول

أرطغرل 148 الجزء الخامس الإعلان الأول، أوضح إعلان أرطغرل 148 الجزء الخامس روايات جديدة في سوغوت حيث من المترقب أن يتم توحيد القبائل لاسيما  نهاية الصراع بين قبليتي الكايي وقبلية أولاد آمور  ليكونوا قوة تستطيع محاربة المغول  عندما يتحالفوا مع الظاهر بيبرس حاكم مصر في هذا العصر وأيضًا سوف يتحالفون مع بركة خان.

حلقة أرطغرل 148 الجزء الخامس

حلقة أرطغرل 148 الجزء الخامس، من المنتظر في حلقة أرطغرل 148 الجزء الخامس  أن ىتظهر إبلبيلغي في وقت حاسم لكى تنقذ أرطغرل من أيدي ألباستي ومحاربيه بعدما نصب ألباستى برفقة لأريكبوغا فخاً لإيقاع جوندودو في قبضتهم، ولكن لم يتمكنون تلك المرة حيث تستطيع إيلبيغي إفساد مكائدهم ويحارب أطغرل  أريكبوغا لكنه يهرب بمساعدى محاربيه،  وتذاع الحلقة  148 أرطغرل يوم الأربعاء على في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مصر والتاسعة بتوقيت السعودية ولم ينوه عن تأجيلها لأي سبب من الأسباب.

تردد قناة TRT1 التركية الناقلة لأرطغرل 148

اسم القناة التردد القمر الصناعي
TRT 1 HD Turkey 11054 V 30000 Türksat 42°E

قنوات إذاعة ارطغرل 146

ويذاع المسلسل الملحمي  علي عدد من القنوات الفضائية في الوطن العربي، وذلك لما له من نسب مشاهدة عالية في الشرق والغرب  تتخطى ملايين المشاهدات، وتيسيرا عليكم متابعينا نقدم لكم قائمة ترددات القنوات التي تذيع ارطغرل 148 على مدار أيام الأسبوع

  • تردد قناة الشرق تردد 11137 معدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي قمر صناعى النايل سات.
  • تردد قناة وطن تردد 11012 معدل الترميز 27500 الاستقطاب أفقي قمر صناعى النايل سات.

أحداث الحلقة 148 من ارطغرل

أحداث الحلقة 148 من ارطغرل، ينتظرها العديد من متابعوا المسلسل التركي الشهير قيامة ارطغرل، بعد الأحداث التي شهدتها الحلقة السابقة من المسلسل، بعد إنهاء أسطورة ألباستي، وظهور عدو جديد لأرطغرل يسعى للإنتقام منه بعد علمه بمقتل ألينجاك وهو القائد المغولى أريكبوغا أحد أهم رجال جنكيز خان في منطقة الأناضول، وتدور معركة كبرى بين ارطغرل وأريكبوغا بعد فراره في المرة الأولى من بين أيدي أرطغرل وجنوده .

أبطال مسلسل أرطغرل الجزء الخامس

نقدم لكم متابعينا الكرام أبرز أبطال مسلسل أرطغرل في جزءه الخامس حسب الشخصيات التى جسدوها في حلقات قيامة أرطغرل كالتالي:
  • إنجين ألتان دوزياتان يشارك بدور “أرطغرل”
  • هوليا دارجان تشارك بدور “الأم هايماه”
  • كآن تاشانار يشارك بدور “غوندوغدو أخ أرطغرل”
  • إسراء بيلقيتش تشارك بدور “حليمة خاتون”
  • ديدم بالتشين تشارك بدور “سلجان هاتون”
  • عثمان سويكوت يشارك بدور “محى الدين بن عربي”

مسلسل أرطغرل الجزء الخامس

وسطر مسلسل قيامة ارطغرل أمجاده على عرش الدراما التركية ليكون متفرداً على عرش الدراما التاريخية، وظهر ذلك جليًا من خلال تركيز فريق العمل والإخراج على التميز،وهذا يعتبر من أبرز عوامل نجاح المسلسل.

مسلسل ارطغرل

يعتبر مسلسل ارطغرل من المسلسلات التاريخية التي تحكي عن زمن ارطغرل بن سليمان شاه في القرن الـ 13 الميلادي، زعيم قبيلة قايي، وهو سيد قبيلة الكايي أحد أهم القبائل التركيةة والتي تنتمي إلى أتراك الأوغوز المسلمين،ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية، وتذاع حلقات مسلسل أرطغرل في أكثر من 85 دولة من دول العالم، وأثبتت الإحصائيات الأخيرة أن حوالى 3 مليار شخص تابعوا حلقاته خلال المواسم السابقة.

أحاث الحلقة 148 من ارطغرل:

بدأت الحلقة بلقاء ارطغرل وتورغوت واطمأن على جراحه، بعدها تلقى رسالة من أصحاب اللحى البيضاء قدمها له السيد ارتوك، طالوا فيه ارطغرل لاجتماع عاجل من أجل أمور هامة، علم ارطغرل من أصحاب اللحى البيضاء المكان السري الذي يجتمع فيه جواسيس هولاكو خان ويقوموا بكتابة المعلومات التي توصلوا إليها وإرسالها إليالقائد المغولى هولاكو خان، ومن ثم كتب أصحاب اللحى البيضاء رسالة لأرطغرل كتبوا فيها كافة التفاصيل عن جواسيس هولاكوا وأمكان اجتماعاتهم، وذلك من أجل أن يمنع أرطغرل أرسال أي معلومة عن تحالف بركة خان مع ارطغرل بعدما علم بذلك اريكبوغا.
عقب عودة أرطغرل من اجتماع أصحاب اللحى البيضاء التقى بشقيقة غوندودو وأعلمه حقيقة الأمر وضرورة لقاءه واستلام الذهب من بركة خان، لأن الذهب سيفيد القبائل التركية في تجهيز الأسلحة والخيول اللارزمة من أجل معركتهم الكبرى أمام المغول.
بامسي وجانكوت وغوندوز يحصلون على الرسالة التي ارسلها اريكبوغا إلى هولاكو خان من أجل ارسال جيش للقضاء على ارطغرل، وذلك بعد وضع خطة محكمة في خان القوافل وتتبع الجاسوس في المخبأ السري والحصول على الرسالة والمعلومات التي فيها.

ويدور قتال شديد بين ارطغرل ورجال اريكبوغا وسحب المغولي ارطغرل إلي قلب الغابات ليوقعه في فخ آخر حيث هجم عدد كبير من المحاربين المغول على ارطغرل في نهاية الحلقة ووقف ارطغرل وسطهم وحيدًا.

وينتظر متابعوا ارطغرل الحلقة القادمة 149 من ارطغرل لمعرفة مصير ارطغرل، وكيف سبجو من فخ اريكبوغا هل سيلحق به الجنود أم مذا سيحدث؟.

التعليقات