أخبار

استمرار العاصفة الترابية على المحافظات.. والأرصاد تحدد موعد تحسن الطقس

استمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الافقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأبدى خبراء هيئة الأرصاد الجوية، توقعهم بأن يسود غدا الجمعة، طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

تحسن الطقس

توقع الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، حدوث انخفاض في درجات الحرارة اليوم الخميس 14-2-2019 يصل لـ4 درجات.

 

وتوقع رئيس هيئة الأرصاد الجوية تحسن الأحوال الجوية يبدأ من يوم السبت المقبل مع انحسار فرص سقوط الأمطار، مؤكدًا أن الرياح المثيرة للرمال والظواهر الجوية كانت تحدث في فصل الربيع ولكنها ظهرت هذا العام مبكرًا في فصل الشتاء والذي سينتهي خلال شهر.

 

حالة البحر

وعن حالة البحر المتوسط فهو مضطرب، وارتفاع الموج من 3 إلى 4 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية .

 

درجات الحرارة

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 9 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 9 درجات، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى