التخطي إلى المحتوى

اسعار السجائر الجديدة والأسمنت والحديد ،  بعدنقدمها لكم في هذا التقرير وذلك زيادة البنزين في جميع محافظات مصر، حيث يتوقع جميع المصريين بعدها دائما زيادة في جميع السلع الأساسية والمواد البنائية وبقية وسائل المواصلات.

حقيقة زيادة اسعار السجائر

وكشفت مصادر، في شعبة الدخان والمعسل بغرفة الصناعات الغذائية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، أن أسعار السجائر لم يحدث بها أي زيادة حتى الآن، عقب زيادة أسعار البنزين.

ومن هذا الجانب لم تضع الشركات المنتجة للسجائر والمعسل أي تسعيرة جديدة لكي ترفع السعر على كافة التجار في الأسواق المصرية حتى يرتفع على المستهلك.

أما  عن زيادة تكلفة النقل لجميع السلع والتي منها السجائر، تتحملها الشركات المنتجة فقط وليس المستهلك و التاجر.

وقالت مصادر في شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن الزيادات  الأخيرة في أسعار البنزين لن تؤثر على أسعار المواد البنائية سواء أكان الحديد أوالأسمنت.

وبهذا تعد زيادة اسعار البنزين ليست العامل الوحيد في زيادة أسعار مواد البناء بسبب الركود في أسواق العقارات مما لا يتيح فرصة للتجار لزيادة السعر”.

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية قامت برفع أسعار البنزين بداية من صباح يوم الجمعة، للمرة الخامسة من بداية اخذ قرار الاصلاح الإقتصادي.

اسعار البنزين الجديدة

وقامت الحكومة برفع سعر بنزين 92 أوكتين إلى 8 جنيهات للتر بدلا من 6.75 جنيهات بزيادة تصل لـجنيه وربع.

أقرأ أيضا..

استعلم فورا.. جميع نتائج الثانوية الإمارات “الصف الثاني عشر” من المنهلManhal الالكتروني

أما عن سعر بنزين80 الأقل جودة يصل إلى 6.75 جنيه بدلا من 5.50 جنيه وزاد سعر البنزين 95 إلى 9جنيات للتر بدلا من 7.75 جنيه والسولار بزيادة تصل لاكثر من 6.75 جنيه للتر بدلا من 5.50 جنيه للتر‪.‬

اسعار اسطوانات البوتاجاز الجديدة

وتضمن القرار أيضا زيادة في سعر اسطوانات البوتاجاز  في الاستهلاك العائلي حيث زادت من 50 جنيها إلى 65 جنيها  و جنيها واحدا فقط  للاستخدام التجاري من 100 جنيه.

كما زادت أسعار المازوت المصري الخاص في صناعة الطوب ليصل سعر الطن الي 4500 جنيه بدلا من 3500 جنيه للطن الواحد.

وفي وقت سابق، حددت وزارة المالية جميع فواتير الدعم للمواد البترولية للعام المالي الجديد 2019/2020.


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *