التخطي إلى المحتوى

في ذكرى ميلاد  أحمد خالد توفيق تحتفل جوجل بالذكرى 57 لميلاده، وهو الملقب بلقب العراب وله العديد من الروايات والمؤلفات والمقالات الصحفية والمجموعات القصصية، ولد العراب في 10 يونيو 1962 وتوفي عام 2018 عن عمر يناهز ال 55 عاما، وتوفي نتيجة أزمة صحية مفاجأة، حيث صدم خبر وفاته الكثير من المصريين وغير المصريين، حيث حققت أشهر رواياته نسب قراءة ومبيعات مرتفعة، ومن أشهرها رواية ما وراء الطبيعة، ورواية حظك اليوم، ورواية فانتازيا، ورواية سافاري، ورواية يوتوبيا، والسنجة، وممر الفئران، وغيرها من الروايات المميزة، التي جذبت انتباه القارىء، ومن المقرر أن يتم تحويل رواية ما وراء الطبيعة إلى عمل فني في الفترة القادمة، وأيضا تحولت روايته حظك اليوم إلى مسلسل في رمضان 2019 وحقق نسبة مشاهدة عالية، وحاز على أعجاب الكثير من المشاهدين، وتحي جوجل ذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق ال 57 هذا العام، وسننشر لكم مقتطفات من السيرة الذاتية للعراب الخالد.

ذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق هو مؤلف وروائي وطبيب مصري ولد عام 1962، درس في جامعة طنطا في كلية الطب وكان يزاول مهنة الطب مع الكتابة والتأليف، وهو يعد أول كاتب عربي في أدب الرعب والفانتازيا والخيال العلمي، وحققت روايته ما وراء الطبيعة شهرة عالية، وحازت على أعجاب الكثير حين طرحها في الأسواق، وله العديد من المقالات أيضا حيث انضم عام 2004 إلى مجلة الشباب، ومن حينها أصبح له عدد كبير من المقالات ذات المعاني القيمة والهادفة.

أقوال أحمد خالد توفيق
ذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق

أشهر أقوال أحمد خالد توفيق

  • التعبير عن الإعجاب لدى الأطفال بسيط جداً وعملي جداً؛ كل ما هو جميل يجب أن يحرق أو يحطم أو يبدد.
  • إنَّ سر تقديرنا البالغ لمن ماتوا، هو أنهم لن يضرونا بعد الآن .
  • الرضا  كوب من الماء الصافي يُمكن لأي شيء أن يفسده.
  • أتمنى أن أبكي و أرتجف، التصق بواحد من الكبار، لكن الحقيقة القاسية هي أنك الكبار أنت من يجب أن يمنح القوة.
  • أسوء تعذيب فى العالم هو الشخص المُصر على الكلام بينما أنت مُثقل بالهموم،  ترغب فى أن تبقى صامتاً وأن تصغى لأفكارك.
  • ليتنا أنا وأنت جئنا العالم قبل اختراع التلفزيون والسينما، لنعرف هل هذا حب حقًا أم أننا نتقمص ما نراه.
  • الأعوام تغير الكثير،  إنها تبدل تضاريس الجبال، فكيف لا تبدل شخصيتك .
  • إن البنات لا يقلقن على تأخر زواجهن بسبب حاجة فسيولوجية معينة أو خوفهن من العنوسة أو شوقهن للأمومة .. أعتقد أنهن يقلقن لسبب واحد يا د.رفعت هو رؤيتهن لصديقاتهن يتزوجن الواحدة تلو الأخرى .. هل تعرف ذلك الشعور الممض ؟ لحظة استلام بطاقتك من السجل المدنى أو استعادة كراستك فى المدرسة الابتدائية ؟ الصوت ينادى واحدة تلو الأخرى .. الكل يسترد أوراقه ..تدريجيا تجد نفسك واقفا وحدك بانتظار من يناديك بدورك .. ذلك القلق الرهيب والشعور بأنك سقطت سهوا من فوق مائدة الحظ.. وأن أحدا لن يبحث عنك تحتها.

أشهر أعمال أحمد خالد توفيق

كما ذكرنا سابقا هناك الكثير من الروايات والمقالات للخالد أحمد خالد توفيق، وبالطبع هي حازت على أعجاب الكثير من الناس، فهو له أسلوب خاص في التعبير عن الأشياء بواقعية وحزن وفلسفة عميقة، وكانت من أشهر رواياته ما وراء الطبيعية، وممر الفئران، وله أيضا مجموعة قصصية منها” عقل بلا جسد، الغرفة رقم 207، الآن أفهم،  وقوس قزح”، وله أيضا مجموعة مميزة من المقالات للكاتب أحمد خالد توفيق منها ” أنت لا تساوي كلب،  دماغي كدا، 7 وجوه للحب، عش ولا تقل للموت لا مرتين غدا، زغازيغ”، وستظل روايات ومؤلفات الدكتور أحمد خالد توفيق باقية طوال العمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *