رياضة

الفيفا يعيد النظر في لوائح انتقال الناشئين

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

 

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن الفيفا يفكر في تغيير لوائح انتقالات الناشئين بعد تعرض تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لعقوبة منع من التعاقد مع لاعبين جدد.

 

وعوقب تشيلسي في الأسبوع الماضي بعدم تسجيل لاعبين لفترتي انتقالات بعدما وجد الفيفا أنه انتهك لوائح تتعلق بضم لاعبين تحت 18 عاما من خارج إنجلترا.


وتنص لوائح الفيفا على أحقية ضم لاعبين تحت 18 عاما من خارج البلاد في ثلاث حالات فقط وهي هجرة الوالدين لأسباب لا تتعلق بكرة القدم أو إذا كان الفريقان في الاتحاد الأوروبي أو في المنطقة الاقتصادية الأوروبية على أن يكون عمر اللاعب ما بين 16 و18 عاما أو أن اللاعب يعيش على بعد 100 كيلومتر من النادي الجديد.
وتعرضت أندية مثل برشلونة وريال مدريد وأتليتيكو مدريد لعقوبة المنع من ضم لاعبين جدد في السنوات الأخيرة بسبب انتهاك اللوائح
وأوضح إنفانتينو في مؤتمر صحفي في روما أنه يجب التدقيق فيها مرة أخرى.
وقال “هناك لوائح وقوانين ويجب احترامها سواء نحبها أم لا طالما موجودة، “لو لا نحبها فيجب علينا تغييرها… ربما علينا رفع الحد الأدنى للسن في جميع أنحاء أوروبا أو السماح باستثناءات وفقا
لحالات واضحة بالنسبة للناشئين أو الناشئات بالتدرب في أجواء أفضل في أماكن أخرى لكن مع حمايتهم”.
وتابع “هذه أولوياتنا لذا فهو أمر يجب النظر فيه ومواصلة فحصه في المستقبل”.
وقال إنفانتينو، الذي تم انتخابه كرئيس للفيفا في 2016، إن الاتحاد ينوي إعادة التفكير في لوائح أنشطة وكلاء اللاعبين.


وأضاف “نخطط لمراجعة لوائح وكلاء اللاعبين لأننا نشعر أنه يجب علينا ضبطها.
“أعتقد أنه من العدل أن المشاركين في عملية انتقال اللاعبين يجب خضوعهم للوائح ومراقبة عملهم بشكل واضح. جميع المتخصصين يخضعون للوائح والتنظيم في إيطاليا وفي العالم لذا لماذا لا نفعل ذلك معهم؟”.
وأشار إنفانتينو إلى أن الوكلاء يخضعون للوائح صارمة في الولايات المتحدة.
وتابع “أنظروا إلى ما يحدث في الولايات المتحدة. أمريكا مثل أعلى لكنها سوق حر. كل شيء مفتوح ويفعل الناس ما يريدون لكن هؤلاء الوكلاء يخضعون للوائح صارمة”.
وأضاف “نتحدث بشأن هذا الأمر مع الجميع سواء كانوا أندية أواتحادات أو روابط الدوري أو لاعبين أو وكلاء. نتمنى تقديم عرض واضح هذا العام للوائح من أجل حماية جميع اللاعبين والأندية والوكلاء أنفسهم”.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى