التخطي إلى المحتوى

يترقب أغلبية عشاق كرة القدم بشكل عام والدوري الإنجليزي بشكل خاص المباراة التي ستجمع بين مانشستر سيتي ضد نظيره أرسنال اليوم في البريميرليج.

ومن المقرر أن يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره أرسنال على ملعب الاتحاد في تمام السادسة والنصف بتوقيت القاهرة والسابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

وتعد مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال واحدة من مباريات القمة في الدوري الإنجليزي والتي تحظى باهتمام كبير نظرًا لقوتها ومدى الصراع فيها.

ومن المقرر أن تشهد المباراة صراعًا شرسًا بين الفريقين للغاية خاصة وأن كل منهما يمتلك كوكبة من النجوم بالإضافة الى ان لهما شعبية جماهيرية كبيرة مما سيمنح المباراة أهمية قصوى.

يتطلع أرسنال إلى مواصلة بدايته الممتازة للموسم حيث يبدأ سلسلة من المباريات المرعبة ويرغب في استكمالها في مباراته اليوم السبت أمام مانشستر سيتي.

فاز أرسنال بثلاثة من أصل أربعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخسر فقط أمام ليفربول البطل، بينما فاز أيضًا بدرع المجتمع ووصل إلى ربع نهائي كأس الرابطة.

ومع ذلك، يواجه فريق ميكيل أرتيتا الآن تجربة اختبار قوية، مع بداية مشواره في الدوري الأوروبي بين مباريات الدوري ضد سيتي وليستر ومانشستر يونايتد.

في غضون ذلك، يأمل السيتي في العودة إلى طريق الانتصارات بعد تعادله 1-1 مع ليدز وهزيمة 5-2 على يد ليستر قبل فترة التوقف الدولية.

ستكون المباراة خلف أبواب مغلقة في استاد الاتحاد مع عدم وجود مشجعين بسبب الإرشادات الحكومية بشأن فيروس كورونا.

يمكن أن تشهد المباراة أول ظهور للوافد الجديد لصفوف أرسنال توماس بارتي القادم من أتلتيكو مدريد في الساعات الأخيرة من موسم الانتقالات، ويأمل أن يكون كيران تيرني متاحًا بعد إجباره على عزل نفسه بعد أن ثبتت إصابة زميله في الفريق الإسكتلندي بفيروس كورونا

ويغيب كيفين دي بروين عن سيتي بعد مغادرة معسكر بلجيكا في وقت مبكر، وكذلك رحيم سترلينج، الذي انسحب من تشكيلة إنجلترا قبل بدء فترة التوقف الدولي.

لم يهزم أرسنال مان سيتي في الدوري منذ عام 2015، رغم أنه الفوز عليه في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في نفس الفترة.

إجمالاً، التقى الفريقان في 200 مناسبة، حيث فاز أرسنال بـ 98 مرة، وتعادلا في 57 مرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *