أخبار

بدء محادثات ترامب وكيم جونج حول نزع السلاح النووي

استأنف الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في هانوي صباح الخميس اليوم الثاني والأخير من محادثاتهما الرامية للتوصّل إلى اتّفاق حول نزع السلاح النووي لبيونغ يانغ.
ولدى وصولهما إلى فندق متروبول الفخم في العاصمة الفيتنامية حيث عقدا الأربعاء، في اليوم الأول من القمة، اجتماعاً ثنائياً قصيراً وتناولا العشاء، أدلى كل من ترامب وكيم بتصريح مقتضب أمام الصحافيين.

اجتماع ترامب وكيم جونج

 

والتقى الزعيمان وجها لوجه مساء الأربعاء لنحو نصف ساعة في اجتماع مغلق في فندق سوفوتيل ليجند متروبول هانوي، الذي يعود للحقبة الاستعمارية، قبل أن ينضما إلى مساعديهما ومترجميهما خلال مأدبة عشاء.
وبين هاتين الفعاليتين، تبادل الزعيمان عبارات الثناء، حيث وصف كيم ترامب بأنه “شجاع” لإطلاقه تلك المحادثات، وأشاد ترامب بكيم ووصفه بـ “صديقي” ووصف علاقتهما بأنها “جيدة”.

ترامب وكيم جونج

ومن المقرر أن يلتقي كيم وترامب مجددا صباح اليوم الخميس، حيث من المتوقع أن يطلب ترامب من كيم أن يوافق على السماح بدخول مفتشين إلى المواقع النووية المختلفة لكوريا الشمالية أو تحديد جميع المنشآت النووية لبلاده أو إغلاقها بشكل كامل.ومن المحتمل أن يضغط كيم من أجل تخفيف العقوبات أو الحصول على ضمانات
أمنية بما في ذلك تقليص الوجود العسكري الأمريكي في شبه الجزيرة الكورية.

دونالد ترامب

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى