أخبار

بيان هام لمحافظ البحيرة بشأن المخططات التفصيلية للقري والمدن اليوم الثلاثاء 26/3/2019

كتب : عبد السلام شعيب 

أصدر المركز الاعلامي بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، الموافق 26 مارس 2019، بيانا هاما حول المخططات التفصيلية و الاستراتيجية و اعتماد الأحزمة العمرانية بمدن و مراكز المحافظة.

وكشف البيان، أنه تم اعتماد نحو 94% من المخططات التفصيلية و التحنعال العمرانية بالقري و المدن بمحافظة البحيرة، وجاري الانتهاء من باقي المخططات التفصيلية .

ومن جانبه أكد محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، أنه تم الإنتهاء من إعتماد 94% من المخططات التفصيلية والإستراتيجية وإعتماد الأحوزة العمرانية بمدن ومراكز المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم إعتماد المخططات الإستراتيجية لعدد 13 مركز وجارى الإنتهاء من المخططات الإستراتيجية لمركزى حوش عيسى وبدر بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، مشيرا أنه تم الانتهاء من إعتماد المخططات التفصيلية لعدد (453) قرية، وجاري الإنتهاء من باقي القرى عن طريق المكاتب الإستشارية مما سيسهم بشكل كبير في حصر حدود التجمعات السكنية والعمرانية والقضاء على العشوائيات بالمدن والمراكز والقرى.

كما صرحت المهندسة منال عبدالمنعم – مدير عام التخطيط العمراني بأنه تم إعتماد تلك المخططات طبقًا لأحكام القانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاته بعد العرض على اللجنة المشكلة لمراجعة المخططات التفصيلية بمناطق ومدن المحافظة.

ويواصل موقع نبأ حصري، علي نشر المخططات التفصيلية للقرل والمراكز بمحافظة البحيرة فور اعتمادها من محافظ الإقليم اللواء هشام عبد الغني آمنة، خلال الفترة القادمة .

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى