رياضة

تعرف على الفائز بسباق المكسيك في فورمولا ئي

نتزع البرازيلي لوكاس دي جراسي نصرا في الأمتار الأخيرة في نهايةمثيرة لسباق المكسيك ببطولة العالم لسباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية الليلة الماضية، فيما عاد البلجيكي جيروم دامبروسيو لصدارة الترتيب العام.
وتصدر الألماني باسكال فيرلاين السباق بعد انطلاقه من المقدمة في سباق توقف بعد أقل من خمس دقائق على بدايته عندما تعرض البرازيلي نلسون بيكيت الإبن لحادث كبير.
وكان فيرلاين في الصدارة أيضا عقب انطلاق السباق مرة أخرى لكنه استهلك الكثير من الطاقة وهو في وضع دفاعي خلال اللفة الأخيرة ضد دي جراسي واستنفد طاقته قبل أمتار من خط النهاية ليتجاوزه البطل السابق ويفوز مع فريقه أودي على حلبة هرمانوس رودريجيز.
وقال دي جراسي وهو رابع فائز مختلف في أربعة سباقات “أعتقد أن هذا السباق هو الأفضل لي في فورمولا ئي. إنه شيء لا يصدق. فيرلاين كان مراوغا وأبدل اتجاهاته كثيرا”.
وعوقب فيرلاين سائق فريق ماهيندرا، وهو واحد من عدة سائقين سابقين في فورمولا 1 ينافسون في سلسلة سباقات السيارات الكهربائية، بخصم خمس ثوان من زمنه بعد النهاية بسبب مخالفة لمسار الحلبة في اللفة الأخيرة، ليتراجع من المركز الثاني إلى السادس.
وأدى ذلك إلى صعود البرتغالي أنطونيو فيلكس داكوستا إلى المركز الثاني مع فريق بي.إم.دبليو أندريتي بينما احتل السويسري إدواردو مورتارا المركز الثالث مع فنتوري، واحتل دامبروسيو المركز الرابع بعد انطلاقه من المركز 19،
ليستعيد صدارة الترتيب العام برصيد 53 نقطة بفارق سبع نقاط عن داكوستا الذي يملك 46 والبريطاني سام بيرد المتصدر السابق الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 45 نقطة.
وحصد البرازيلي فيليبي ماسا، سائق فيراري ووليامز السابق في فورمولا 1، أولى نقاطه في فورمولا ئي بحصوله على المركز الثامن مع فنتوري، وهو فريق يتخذ من موناكو مقرا له وتقوده البريطانية سوزي
وولف.
ويتصدر ماهيندرا ترتيب الفرق برصيد 83 نقطة مقابل 73 لفيرجين الذي يضم البريطاني بيرد.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى