اقتصاد

تعرف علي المستفيدين بصرف 300 جنيه زيادة بالمعاشات بعد حكم إضافة 80 % من آخر 5 علاوات.. وموعد بدء الصرف

أسدلت المحكمة الإدارية العليا، الخميس الماضي، بالستار شكل نهائي، الستار على قضية إضافة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، بعد أن رفضت الطعون المقدمة من وزيرة التضامن الاجتماعي، على حكم محكمة القضاء الإداري لصالح أصحاب المعاشات بضم هذه العلاوات في مارس الماضي، بعد مطالبات نقابة أصحاب المعاشات، الحكومة بإضافة 80% من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى الأجر المتغير.

ومن جانبه، قال سعيد الصباغ، رئيس النقابة العامة للمعاشات،خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، تقديم الإعلامي شريف عامر، إن حكم القضاء بتأييد أصحاب المعاشات في إضافة 80% من آخر 5 علاوات سينطبق على كل من خرج للمعاش اعتبارًا من 1 يوليو 2006.

كما أشار رئيس النقابة العامة للمعاشات إلى أن عدد أصحاب المعاشات يصل إلى 9.3 مليون والمستفيد من الحكم من 2.5 إلى 2.8 مليون، مؤكدًا بأن الزيادة المتوقعة بعد إضافة 80% من آخر 5 علاوات تصل إلى 300 جنيه.

كانت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الفقي، نائب رئيس مجلس الدولة قضت، اليوم الخميس، برفض الطعون المقامة من وزيرة التضامن الاجتماعى، وأيدت حكم محكمة القضاء الإدارى والقاضي منطوقه بإضافة 80% من قيمة آخر خمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

 

ومن جانبه، قال البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، وصاحب الدعوى، اليوم، إن الحكم صادر من أعلى محكمة بمصر، وهو حكم نهائي وبات ولا يجوز الطعن عليه أو الاستشكال عليه أمام أي محكمة وينفذ بالمسودة دون إعلان، في الوقت الذي كانت فيه وزيرة التضامن، قد ألمحت خلال حوارها في برنامج كل يوم على فضائية “أون تي في” يوم صدور الحكم الأول نهاية مارس الماضي، إلى أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ الأحكام النهائية.

ومن جانبه، وجه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، رسالة طمأنة لأصحاب المعاشات بشأن تنفيذ الحكم الصادر بإضافة 80% من قيمة آخر خمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، مؤكدا أن وزيرة التضامن أعلنت احترامها لأحكام القضاء، والحكم الصادر مؤخرا لصالح أصحاب المعاشات محل دراسة الآن، وبعد الانتهاء من تلك الدراسة سيتم التنفيذ بالتنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة.

المستفيدين من صرف العلاوات الخمسة

  • يسمح الحكم للذين خرجوا على المعاش في عام 2006 بضم علاوة واحدة فقط لأجره المتغير.
  • سيستفيد الذي خرج على المعاش في 2007 بعلاوتين.
  • بينما يستفيد الذي خرج في عام 2008 بـ3 علاوات.
  • ويستفيد الخارجون في 2009 بـ4 علاوات.
  • أما الذين خرجوا في على المعاش في 2010 وحتى تاريخ صدور الحكم في 31 مارس 2018، فقد حرموا من الاستفادة بضم آخر 5 علاوات لهم للأجر المتغير، وبالتالي سيستفيدون بها.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى