التخطي إلى المحتوى

سبب اعتقال الشيخ عمر المقبل، تناولت وسائل الإعلام المحلية والعربية خلال الساعات الماضية، أخبارا مفادها إعتقال السلطات السعودية للشيخ عمر المقبل، الذي يعمل بجامعة القصيم.

توقيف الشيخ عمر المقبل بالسعودية :

 

و أفادت وسائل الإعلام، أن الشيخ عمر المقبل، تداول فيديو له ينتقد فيه لجنة الترفية في المملكة العربية السعودية التي يتراسها المستشار تركي آل شيخ، وطريقة عملها التي تتسبب في افقاد المجتمع لقيمه واخلاقه علي حد قوله بالفيديو المتدوال.

 

فيديو سبب توقيف الشيخ عمر المقبل :

 

وفي سياق متصل تناول المغردون على منصات التواصل الإجتماعي فيديو هجوم الشيخ المقبل علي لجنة الترفية خلال الفترة الأخيرة وانتقاده لها، بالانشطة التي تقوم بها مو خلال الفعاليات والمهرجانات التي تنظم داخل المملكة العربية السعودية، و استقدام نجوم الفن و السينما من جميع دول العالم وإقامة حفلات لهم داخل المملكة بما يتنافى مع قيم وتقاليد المجتمع، علي حد وصفه.

سبب توقيف و إعتقال الشيخ عمر المقبل :

 

وجاءت التعليقات على الفيديو المتداول، هذا هو سبب إعتقال الشيخ عمر المقبل، مطالبين بتوضيح الصورة للرأي العام السعودية الكشف عن أسباب احتجاز وتوقيف الشيخ علي المقبل.

 

رد المقبل علي فعاليات لجنة الترفية :

 

وأكد المقبل خلال الفيديو انه لا يمانع من إقامة هذة الفعاليات والمهرجانات ولكن بشرط أن لا تتنافي مع قسم وأخلاق المجتمع السعودي ولا تؤثر على عادات وتقاليد واعرفه، وأن لا يخرج ذلك عن الضوابط الشرعية للمجتمع السعودي، مشدداً أن الترفية امر واجب ولكن بشروط وضبوابط يجب الالتزام بها وفقا للقيم والأعراف والتقاليد و الضوابط الشرعية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *