أخبار

لمستفيدي الدعم من حساب المواطن موعد صرف الدفعة 19 ورابط التسجيل في الدفعة القادمة

أفصح برنامج حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  عن الموعد المحدد لصرف الدعم لمستحقي الدفعة التاسعة للبرنامج، بالإضافة إلى أن هذا الموعد من كل شهر يكون هو موعد التسجيل للحصول على الدفعة التالية والتي سوف تكون الدفعة العشرين للبرنامج.

حساب المواطن هو برنامج تم انشائه ليكون عوناً للأسر والأفراد المسستحقين للدعم في المملكة العربية السعودية، فيقدم البرنامج دعم مالي للافراد يساعدهم على تخطي مصاعب الحياة، في ظل الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في مجالات شتى، وتتبنى المملكة رؤية 2030 والتي تهدف إلى القيام بإصلاحات في كافة الميادين والمجالات الاقتصادية والتعليمية والثقافية وغيرها.

سوف يتم إيداع الدفعة 19 من برنامج حساب المواطن يوم 10 يونيو أي بعد نهاية عيد الفطر المبارك حيث يبدأ العيد يوم الأربعاء المقبل الموافق 5 يونيو، وبذلك يكون رد حساب المواطن على الشائعات التي أثيرت في الأونة الأخيرة حول صرف البرنامج للدفعة 18 قبل عيد الفطر.

وللحصول على الدفعة ال19 من حساب المواطن وهي دفعة شهر يونيو من خلال تسجيل الدخول في موقع حساب المواطن من هنا.

وفي نفس اليوم 10 يونيو يتم فتح باب التسجيل للدفعة 20 والتي سوف تكون في يونيه المقبل، ويتم بعد ذلك فحص حالة الأهلية للمتقديم لمعرفة ما إذا كانوا مستحقين للدعم من عدمه.

حيث يضع برنامج حساب المواطن بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدم وهي: أن يكون المستفيد من سعودي الجنسية، وأن يكون مقيم بشكل دائم في المملكة والا يقيم خارجها مدة تزيد عن 90 يوماً في 12 شهر ماضية.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى