أخبار

“خدمة اجتماعية بورسعيد” ينعي ضحايا حريق محطة مصر

نعى المعهد العالي للخدمة الإجتماعية ببورسعيد ضحايا حادث قطار محطة مصر، الذي أودى بحياة 20 شخصاً وأصيب 39 آخرين.

أعلن الدكتور مهدي القصاص عميد المعهد، عن الحداد لضحايا القطار، ودعى لهم بالرحمة والمغفرة ويلهم أهلهم الصبر والسلوان

 

كان حريق نشب في جرار القطار القادم من الإسكندرية، إثر اصطدامه بالحاجز الخرساني، بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر برمسيس، ما أسفر عن وقوع ضحايا.

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، وتبين من التحريات الأولية أن الحريق وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة “باور” الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف.

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق أمر بفتح تحقيقات موسعة في الحادث وتم تشكيل فريق من محققي النيابة لإجراء معاينة لمكان الحادث وسماع أقوال المصابين والشهود، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمباشرة التحقيق في الحادث.

وانتقل فريق من المعمل الجنائي لإجراء المعاينة الأولية لحادث القطار بمحطة السكة الحديد برمسيس، حيث أشارت معلومات أولية إلى أن الحادث ناتج عن دخول جرار قطار رصيف بسرعة كبيرة أدى إلى احتراقه، وكشفت مناظرة النيابة الأولية لجثث المتوفين تفحمها بالكامل واختفاء ملامحها.

 

 

وأعلنت هيئة السكة الحديد، أن الحريق نتج عن انحدار جرار وردية رقم٢٣٠٢، واصطدامه بالحاجز الخرساني، بنهاية الرصيف رقم ٦ بمحطة مصر.

وأضافت مصادر بالهيئة أن دخول جرار القطار بسرعته أدت لتصادم قوى وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق، نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب الذين كانوا يتواجدون على الرصيف في انتظار رحلاتهم.

وأصدرت هيئة السكة الحديد تعليمات بإيقاف حركة القطارات بمحطة مصر بالقاهرة بعد الحريق، الذى وقع على رصيف رقم 6 داخل المحطة، كما فرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا حول موقع الحريق، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه.وافق رئيس الوزراء ، المهندس مصطفى مدبولى، على الاستقالة التى تقدم بها الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، على خلفية انفجار قطار رميسيس بمحطة مصر.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قبل الاستقالة.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على صرف 80 ألف جنيه لكل حالة وفاة، أو عجز كلى، وكذا صرف 25 ألف جنيه لكل مصاب من مصابى حادث قطار محطة سكة حديد رمسيس.

 

 

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه تم نقل 20 جثمانا و40 مصابا فى حادث انفجار قطار بعد اصطدامه بصدادة الرصيف بمحطة مصر، الي مستشفيات معهد ناصر ودار الشفاء. وأكدت وزيرة الصحة  توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات لسرعة تقديم الرعاية الصحية للمصابين.

وأضافت فى تصريحات صحفية، أنه تم إخلاء مكان الحادث من جميج الإصابات والوفيات، لافته إلى أن حالات الاصابات ما بين كسور و حروق شديدة بينهم حالات خطيرة.

وكشفت تحقيقات نيابة شمال القاهرة الكلية، برئاسة كمال الشناوي رئيس النيابة في حادث انفجار قطار بمحطة رمسيس، أنه عقب خروج القطار من المخزن للدخول للمحطة اصطدم بالصدادات الخرسانية ثم أحد المباني بالمحطة فحدث الانفجار.

 

 

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى