أخبار

دعاء 27 رمضان 2019 .. دعاء العشر الأواخر من رمضان أيام العتق من النار|دعاء لكل يوم في رمضان مكتوب | ادعيه رمضان مستحبة 

نتابع معكم دعاء 27 رمضان 2019 الجمعة اليتمية ودعاء العشر الأواخر من رمضان ،اهل علينا  أجمل الشهور العربية وأقربها إلى قلب كل مسلم ومسلمة حيث يدخل علينا شهر رمضان المبارك حاملًا معه أيام مليئة بالخير والطمأنينة وكثرة الثواب، ويبحث الجميع في هذه اللحظات عن أدعية رمضان وأدعية العشر الاواخر من رمضان حيث أخصهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أنهم أيام مغفرة، فترفع فيهم الذنوب وتمحى السيئات ويضاعف الأجر والحسنات بإذن الله، فيستغل المسلمين هذه الأيام بكثرة الدعاء والصلاة وقراءة القرآن الكريم ثواب هذه الأيام العظيمة.

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان مكتوب… جمعة مباركة 26 رمضان 2019| فيديو دعاء آخر جمعة في رمضان 1440

يبحث الكثير عن   دعاء كل يوم فى رمضان دعاء كل يوم جديد  دعاء كل ليلة خلال ايام رمضان من اليوم الاول وحتى اليوم الأخير وذلك من خلال دعاء أدعية رمضان كل يوم دعاء مكتوبة 

أدعية العشر الاواخر من رمضان ودعاء ليلة القدر

https://www.youtube.com/watch?v=FIPEug9kdF4

 دعاء العشر الأواخر  من رمضان

  •  اللهمَّ نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم..
    ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم”.
  • “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا”.

  • “اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلى ما تَرْضاهُ وَيَرْضاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأصُولِ،
    بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطّاهِرينَ، وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمينَ”.
  • “نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين”.
  • “اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله..
    وبيدك الخير كله.. وإليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. إنك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير”.

  • من دعاء العشر الأواخر من رمضان

    “اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك”.

  • اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله”.

  • “اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين”.

  • “اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفي كل وقت وحين..
    وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين”.

  • اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر،
    اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها،
    أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها،
    واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله”.

قد أمرنا الله بصيام شهر رمضان كاملًا إلا من كان له عذر أو على سفر فله أن يعوض في أيام أخر وكذلك كبار السن، حيث أن دين الإسلام دين يسر وليس عسر، ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم الصيام ويزيد الأجر كما نوصيكم بأدعية العشر الأواخر من رمضان، بالإضافة إلى أن للعشر الأول من رمضان فضل خاص حيث تصفد الشياطين وتغلق أبواب النار وتفتح أمامها أبواب الجنة، فيجب على كل مسلم استغلال هذه الأيام في الطاعات والإكثار من عمل الخير والبعد عن أي عمل يغضب وجه الله عز وجل، وقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم بعض الأحاديث عن ذلك.

دعاء اليوم 27 من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ “.

دعاء ليلة نصف من رمضان 1440

https://www.youtube.com/watch?v=F9LnpRobjyU

اعرف دعاء العشر الأواسط من رمضان 2019

اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نومه الغافِلِينَ، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي يا عافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ.

اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيْهِ إِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ سَخَطِكَ و نقمتك، وَوَفِّقْنِي فِيْهِ لقراه آياتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَباعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَلْ لِي نَصِيبا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ، يا أَجْوَدَ الأجْوَدِينَ.

اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيْهِ على إِقامَةِ أَمْرِكَ، وَأَذِقْنِي فِيْهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، أوزعني فِيْهِ لأداء شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِي فِيْهِ بِحِفْظِكَ وَسَترِكَ، يا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ.

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُسْتَغْفِرِينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ عِبادِكَ الصَّالِحينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ أَوْلِيائِكَ المُقَرَّبِينَ، بَرَأْفَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللَّهُمَّ لا تَخْذُلْنِي فِيْهِ لِتَعَرُّضِ مَعْصِيَتِكَ، وَلا تَضْرِبْنِي بِسِياطِ نَقْمَتِكَ، وَزَحْزِحْنِيِ فِيْهِ مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيادِيكَ يا مُنْتَهى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ.

اللَّهُمَّ أَعِنِّي فِيْهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقْنِي فِيْهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفِيقِكَ يا هادِيَ المُضِلِّينَ.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ رَحْمَةَ الأيتام، وَإِطْعامَ الطَّعامِ، وَإِفْشاءَ السَّلامُ، وَصُحْبَةَ الكِرامِ، بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآملين.

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيْهِ نَصِيبا مِنْ رَحْمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيْهِ لِبَراهِينِكَ السَّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتِي إِلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يا أَمَلَ المُشْتاقِينَ.

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُتَوَكِّلِينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ الفائِزِينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ ياغايَةَ الطَّالِبِينَ.

أدعية مستجابة في العشر الأوائل من رمضان

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمد الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته) حلت له شفاعتي يوم القيامة.

  •  دعاء محبب إلى الله (اللهم عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التقوى وأهل المغفرة). (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئا في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم).

  • دعاء النبي صلى الله عليه وسلم(اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يستجاب له يا رب العالمين). شاهد أيضًا: كيف نقضي نهار رمضان

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى