فن ومنوعات

دعاء ختم القران في اليوم الاخير من رمضان 1440 واهم السنن الثابتة عن النبي

نعلن لكم دعاء ختم القران الكريم في اخر ايام الشهر المبارك لهذا العام 1440، وكان النبي صلى الله عليه وسلم عندما يختم القران يقوم بالدعاء بالادعية العامة فلم يرد عن النبي انه قام بدعاء ثابت لختم القران، اما الدعاء الموجود في اخر المصحف الشريف والذي يسمى بدعاء ختم القران هو عن ابن تيمية وليس النبي ولكن لم ينكره احد من العلماء.

دعاء ختم القران

ونعلن لكم بعض الادعية التي يمكن الدعاء بها بعد ختم القران في الشهر الكريم كطلب المغفرة والرحمة والفوز بالجنة والنجاة من النار والاستعاذة من الفتن وهي:

  • “اللهم ذكرنى منه مانسيت وعلمنى منه ماجهلت وارزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لى حجة يارب العالمين”.

  • “اللهم ارحمنى بالقرآن وأجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة”.

  • “اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمرى، وأصلح لى دنياى التى فيها معاشى، وأصلح لى آخرتى التى فيها معادى، وأجعل الحياة زيادة لى فى كل خير وأجعل الموت راحة لى من كل شر”.

  • “اللهم أجعل خير عمرى آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه.”

  • “اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.

فضل ختم القران

ولختم القران في شهر رمضان الكريم فضل كبير حيث من المستحب ان يقوم المسلم بختم القران مرة بعد مرة، حيث ورد على النبي صلى الله عليه وسلم حديث شريف “من قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: ألم حرف، ولكن ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف”.

وختم القران له فضل كبير عند الله خاصة خلال شهر رمضان الذي تكون الاعمال فيه اقرب إلى الله تعالى، حيث كان الصحابة يحافظون على ختم القران بشكل دائم طوال العام وخاصة خلال شهر رمضان.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى