فن ومنوعات

دعاء وصلاة ليلة 28 رمضان عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

ليلة 28 من رمضان التي تعتبر الليلة قبل الأخيرة في صلاة هذا الشهر المبارك وبها نكون قد ودعنا يوما أخر من أيام هذا الشهر المفترج فما أسرعك يا رمضان تأتي شوق وتمضي على عجل ! سبحان من وصفك بأيام معدودات.

فاللهم أعتق رقابنا ورقاب والدينا والمسلمين أجمعين من النار، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا، اللهم إنا نسئلك الجنة وبما قرب منها بقول أو عمل ونسئلك أن تبعد عنا النار .

اللهم بارك لنا في هذا الشهر وإقبل منا صيامنا وقيامنا وركوعنا وصيامنا وتقبل من دعائنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم .

إلهي وسيدي ومولاي كيف أرجو غيرك والخير كله بيدك؟ أم كيف أؤمل سواك والخلق والأمر لك؟ أم كيف أنساك ولم تزل ذاكري؟ أم كيف ألهو عنك وأنت مراقبي؟

 

 

صلاة الليلة (28) من شهر رمضان المبارك

يستحب فيها الغسل وفي الوسائل عن النبي -صلى الله عليه وسلم- من صلى فيها ست ركعات باية الكرسي والتوحيد والكوثر عشراً عشراً فإذا فرغ صلى على النبي واله مائة مرة غفر الله له.

دعاء الليلة (28) من شهر رمضان المبارك

اللهم إني أسئلك أن تصلي على محمد وأل محمد، وان تهب لي قلباً خاشعاً، ولساناً صادقاً، وجسداً صابراً، وتجعل ثواب ذلك الجنة، يا أرحم الراحمين.

اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التكلان، اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، ووعدك الصادق اليقين، ادعوني استجب لكم، اللهم إنا دعوناك كما أمرتنا، فاستجب لنا كما وعدتنا، إنك لا تخلف الميعاد.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى