التخطي إلى المحتوى

دعاء يوم عرفة 1440 الإسلام هو عبارة عن خمس أركان وأول الأركان هم الشهادتين والآخر هو بيت الله كما قال صلى الله عليه وسلم في قوله “”الإسلام  بني على خمس وهما  { شهادة أن لا إله الله وأن محمد رسول الله، وإيتاء الزكاة، وإقامة الصلاة،  وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع} صدق رسول الله عليه وسلم.

الجدير بالذكر أن المعهد القومي للبحوث الفلكية في القاهرة قد أعلن في بيان رسمي، أن يوم الجمعة ٢ اغسطس ٢٠١٩ ميلادياً هو أول يوم في شهر ذي الحجة وهذا بناء على الحسابات الفلكية التي أجرها، المعهد القومي وأن اول ايام عيد الاضحى المبارك سوف يكون يوم الاحد الموافق ١١اغسطس.

وذكر في البيان بأن الهلال سوف يظل السماء بالقاهرة، مدة لا تقل عن ٣٢ دقيقة وفى مكة المكرمة سوف يظل الهلال بالسماء عن ٣٠ دقيقة، وهذا الظهور سوف يكون مباشرة بعد غروب الشمس  في هذا اليوم.

دعاء يوم عرفة 1440

الجدير بالذكر أن الحج فريضة فرضها الله سبحانه وتعالى على المسلمين جميعاً، ولكن أن يكون لديهم القدرة المالية والجسدية لكي يستطيع تأديتها، وفيما يلي من سطور سنذكر لكم أفضل دعاء في يوم عرفة 1440 :-

اَللّـهُمَّ يا اَجْوَدَ مَنْ اَعْطى، وَيا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ، وَيا اَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الاَْوَّلينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الاْخِرينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الْمَلئالاَْعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الْمُرْسَلينَ.

اَللّـهُمَّ اَعْطِ مُحَمَّداً وَآلَهِ الْوَسيلَةَ وَالْفَضيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرَّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الْكَبيرَةَ.

اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَلا تَحْرِمْنى فِى الْقِيامَةِ رُؤْيَتَهُ، وَارْزُقْنى صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّنى عَلى مِلَّتِهِ، وَاسْقِنى مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سآئِغاً هَنيئاً لا اَظْمَأُ بَعْدَهُ اَبَداً اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَىْء قَديرٌ.

اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَعَرَِّفْنى فِى الْجِنانِ وَجْهَهُ، اَللّـهُمَّ بَلِّغْ مُحَمَّداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ مِنّى تَحِيَّةً كَثيرَةً وَسَلاماً 

 فضل يوم عرفات

  • لأنه تمت به النعمة واكتمال به الدين.
  • لأنه هو يكون يوم عيد لجميع المسلمين ويفرحون فيه.
  • أقسم بها الله جل شأنه في كتابه العزيز.
  • وعندما يصوم المسلم هذا اليوم فهو سوف يغفر الله سبحانه وتعالى وسوف يكفر عن جميع ذنوبه لعامين متتاليين.
  • ويستحب الدعاء بشكل كبير في هذا اليوم، وذلك يرجع إلى أن الله عز وجل يقبل من عباده الدعاء .
  • يغفر الذنوب في ذات اليوم ويتم عتق الرقاب من النار.

التعليقات