أخبار

أدعية الليالي الفردية ليلة القدر 1440: دعاء اليوم 28 الثامن والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم 28 رمضان الثامن والعشرين من رمضان 1440، يقترب الشهر الفضيل من الانتهاء، فها نحن وصلنا إلي ليلة 28 رمضان 2019، والتي يمكننا بها تحري ليلة القدر في الليالي الفردية خلال العشر الاواخر من رمضان، قد وصلنا إلي اخر جمعة في رمضان وقد ولت وانتهت، فلم يبقي من الشهر المبارك سوي أيام قليلة، فصدق الحق حينما قال في كتابة العزيز أيام معدودات، لذلك يجب أن نقوم بعملية تحري ليلة القدر خير من ألف شهر، لم يتبقى في ليالي العشر الاواخر من شهر رمضان 2019 سوي ثلاثة ليالي فقط، والتي من الممكن أن يكون في أحدها ليلة القدر، لذلك سنترككم مع دعاء اليوم 28 الثامن والعشرون من شهر رمضان، والذي ندعو به في ادعية ليلة القدر.

ننقل لكم عبر موقعنا نبأ حصري أدعية ليلة القدر للدعاء بها اليوم قبل الفجر، كما يمكنكم استخدامها في دعاء فجر ليلة القدر، اليوم 27 السابع والعشرين من رمضان 2019، ولحاق ما تبقي من تلك الليلة.

دعاء اليوم 28 رمضان الثامن والعشرين

دعاء اليوم 28 رمضان 2019، والذي سيكون به ليلة الثامن وعشرين من شهر رمضان، ومن المحتمل بنسبة كبيرة وقوع ليلة القدر خير من ألف شهر بها، حيث أنها من الليالي الفردية، والتي أوصانا رسول الله صل الله عليه وسلم أن نتحرى بها الليلة التي وعدنا بها الله أن يكتب لنا بها عبادة تساوي ألف شهر، أي أكثر من 80 عاماً، ولكن قبل أن ندعو يجب أن نعلم أن تخصيص دعاء اليوم 28ى رمضان ولأي يوم ليس من السنة لأي يوم من أيام شهر رمضان، فكل أدعية شهر رمضان ما هي إلا اجتهادات، بينما دعاء اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني هو الدعاء الذي قاله لنا رسول الله أن نستخدمه في الدعاء ليلة القدر، ومن الجميل أن ليلة السابع والعشرون توافق يوم الجمعة الاخيرة من رمضان، فسيكون الدعاء مستجاب بأمر الله كما ذكر الرسول في الحديث الشريف.

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ثلاثة لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِي لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ رواه الترمذي (2525) ، وصححه الألباني في “صحيح الترمذي” (2050) .

فيديو دعاء ليلة القدر

دعاء اليوم 28 رمضان 2019، عند استماعكم لهذا الفيديو التالي ستجدون راحة وخشوع لا مثيل لهم، ولا تنسونا من صالح دعائكم.

https://www.youtube.com/watch?v=4kdWMWqaqn8

ادعية ليلة القدر يوم 28 من شهر رمضان

نترككم الآن مع دعاء اليوم 28 رمضان الثامن والعشرين من رمضان، والذي به أحد الليالي الفردية لتحري ليلة القدر.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.
  • اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.
  • اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ. أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ
    التَّوْفيقَ فيهِ لأَِنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبي مُحبّاً لأَوْليائِكَ َمُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.
  • اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ.

أجمل ادعية ليلة 28 رمضان

أكثروا من هذه الأدعية في دعاء اليوم 28 من رمضان المبارك، وخصوصاً لأنه من المحتمل أن تكون ليلة القدر هي تلك الليلة.

  •  اللهم أعنّي فيه على صيامه وقيامه، وجنّبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك وشكرك بدوامه وبتوفيقك يا هادي المُضلّين. اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين.
  • اللهم بلّغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنّتك، وسخّر لنا الطيّبين من خلقك، واشرح صدورنا بذكرك، وابعد عنّا كدر الدنيا وهمّها يارب العالمين، صَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَأَتْبَاعِهِ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.
  • . اللهم أعنّي فيه على صيامه وقيامه، وجنّبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك وشكرك بدوامه وبتوفيقك يا هادي المُضلّين.
  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين.
  • اللهم بلّغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنّتك، وسخّر لنا الطيّبين من خلقك، واشرح صدورنا بذكرك، وابعد عنّا كدر الدنيا وهمّها يارب العالمين، صَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَأَتْبَاعِهِ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.

أدعية ليلة القدر دعاء اليوم 28 رمضان في السنة

دعاء اليوم 28 رمضان ليلة القدر من السنة.

  • عن عمار بن ياسر رضي الله عنه، قال: دعوات سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى.
  • وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين) رواه النسائي.
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم: (يتعوذ من سوء القضاء، ومن درك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء) رواه مسلم.
  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول: (اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك) رواه البخاري.

أدعية الرسول من السنة دعاء اليوم 28 رمضان

  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه، قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم، يقول: (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات) رواه مسلم.
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم: (يتعوذ من سوء القضاء، ومن درك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء) رواه مسلم.
  • عن عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمها هذا الدعاء: (اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا) رواه ابن ماجه.

بذلك نكون قدمنا إليكم من موقعكم المفضل نبأ حصري عدد من الأدعية الرمضانية التي يمكنكم الدعاء بها في كل وقت وكل حين، وستكون مستجابة بأمر الله، ونتمنى أن تدعوا بها في دعاء اليوم 28 رمضان، يوم السابع والعشرين من رمضان اليوم.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى