التخطي إلى المحتوى

أنتهي يوم 11 من شهر رمضان أعادة على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، والان نحن علي مطلع اليوم الجمعة  هو اليوم الثاني عشر ولذلك يتوجه الجميع للبحث عن “دعاء 12 من رمضان 2019 المستجاب ” ، ولكل يوم يكون فيه دعاء خاص، حيث أن دعاء اليوم الثاني عشر من هذا الشهر يكون عن المغفرة ومغفرة الذنوب وتفريج الكرب لكل من لديه كرب وهم كبير.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2019

فيوجد بعض الناس الذي يبحثون عن أدعية كل يوم في شهر رمضان، ويوجد لكل يوم دعاء خاص به، حتى نصل لليوم الثلاثون من الشهر، ويكون الدعاء قد يرفع عن الناس البلاء ويغفر الذنوب، وهذه الأدعية تكون جميعها في مصلحة الإنسان لذا لابد أن يتابع الناس دعاء كل يوم، فقد نشرنا لكم أدعية للعشرة أيام الماضية.

واليوم ننشر لكم أدعية 11 رمضان الشهر الفضيل، حيث لابد أن يتقرب الإنسان في شهر رمضان للأعمال الصالحة، ويكون لديه خزائن الخير عند الله سبحانه وتعالى بالعمل الصالح الذي يقوم بعمله في هذا الشهر، فهذا الشهر يكثر فيه الذكاة ويكثر أعمال الخير، ولأنه من الشهور المفضلة عند الله سبحانه وتعالى يكفر الله الذنوب جميعها.

مبطلات الصيام في نهار رمضان :-

الكثير منا يبحث عن أهم الاشياء التي تؤدي الي إبطال الصيام ، ولهذا سوف نتعرف معاً علي بعض الاشياء التي يجب ان نتجنبها في نهار رمضان والتي تندرج تحت مسمي “مبطلات الصيام في شهر رمضان المبارك” نجد ان مبطلات الصيام تدخل تحت عنوانين فرعيين هما الاستفراغ والامتلاء أما النوع الاول فهو يشمل الاشياء التالية (الجماع والاستقاءة والحيض والاحتجام) والنوع الثاني يشمل ( المأكولات والمشروبات.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان:-

نص دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان :

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ“.

ثواب الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ”.

فضل الدعاء في الشهر الكريم

الدعاء في شهر رمضان يكون له فضله وثوابه الخاص لذلك يستغل المسلمين كل ساعة تمر خلال شهر رمضان في الدعاء والتقرب إلى الله تعالى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *