أخبار

رسمياً..التموين تعلن الفئات التي يحق لها استخراج بطاقات تموينية جديدة

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن الفئات التي يحق لها استخراج بطاقات تموينية جديدة، عقب الانتهاء من عمليات الحذف التي تقوم بها الوزارة خلال الأيام المقبلة.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، في تصريحات صحفية له اليوم ، أن  الوزارة بدأت في استبعاد غير المستحقين وفقًا لعدة معايير منها تم سردها من قبل، وتتمثل أبرزها في أن تبلغ فاتورة استهلاك كهرباء 1000 كيلووات، شهرياً، فأكثر أو أن تبلغ فاتورة استهلاك المحمول 1000 جنيه، شهرياً فأكثر” كمرحلةٍ أولى.

واشار وزير التموين والتجارة الداخلية، انه سيتم بدء المرحلة الثانية من الاستبعاد وفقًا لـ 5 معايير أخرى اعتبارًا منذ مارس المقبل، استعدادًا لتنقية منظومة الدعم والبدء في إضافة المستحقين، مع استمرار باقي خدمات البطاقات التموينية من إصدار بدل الفاقد والتالف وإجراء الفصل الاجتماعي، وإصدار بطاقة تموينية جديدة، مع اللافت للذكر أن عدد من تم خروجهم التموين قدر بـ6 مليون شخص حسب تصريحات تموينية سابقة.

شروط إصدار بطاقة تموينية جديدة

 

المستحقون لمعاشات التضامن الاجتماعي والسادات ومبارك.

المطلقات والمرأة المعيلة.

أصحاب الأمراض المزمنة والإعاقة، دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.

القصّر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.

العمالة الرسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون وعمال التراحيل والسائقون.

المهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة.

المتعطلون ومن في حكمهم والحاصلون على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 800 جنيه شهرياً.

أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1200 جنيه شهرياً.

العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1500 جنيه شهرياً.

من يقل استهلاكه للكهرباء عن 650 كيلووات شهرياً.

من يقل استهلاك فاتورة هاتفه المحمول عن 800 جنيه شهرياً .

من تقل مصاريف مدارس أحد ذويه عن 30 ألف جنيه سنوياً.

من لا يملك سيارة فارهة أو من يملك سيارة موديل 2013 أو ما يسبق ذلك.
و140 لكل فرد حال التحول للدعم النقدي

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن من قبل أن تحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط سيعطي لكل مواطن حقه ويحفظ المال العام من الهدر، لافتًا إلى أن رغيف الخبز الذي يشتريه المواطن بـ 5 قروش تبلغ تكلفته على الدولة نحو 60 قرشا.

وحسب توجه وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط من خلال إضافة قيمة دعم الخبز نقدا والتي تقدر بقيمة 90 جنيها إلى 50 جنيها قيمة دعم الفرد السلعي، يصبح إجمالي قيمة الدعم نحو 140 جنيها لكل فرد على البطاقة التموينية.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى