أخبار

رسميًا عيد الفطر ٢٠١٩ الاربعاء .. السعودية ومصر يعلنان رسميًا موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2019 بعد ثبوت رؤية هلال شوال

نرصد لكم اول ايام “عيد الفطر ٢٠١٩” ونضع بين ايدكم موعد عيد الفطر المبارك في مصر والسعودية 2019 ، أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك 1440 هجرية، وأن غدًا الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك 1440 هجرية أعاده الله علي الامة العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات .

وكما أعلنت دار الافتاء المصرية، أن غدا الثلاثاء هو المتتمم لشهر رمضان 2019 وأن الأربعاء الموافق 5 يونيو هو أول أيام عيد الفطر المبارك .

ونقدّم إليكم خلال هذا التقرير موعد عيد الفطر المبارك 2019 في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية؛

موعد عيد الفطر المبارك في مصر ٢٠١٩ فلكيًا:

كشفت الحسابات الفلكية إن اليوم الأول من شهر شوال “غرة شوال” وهو اليوم الأول لعيد الفطر المبارك 2019 ، من المتوقع أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 4-6 – 2019 ، ويخرج المسلمون من كل مكان لأداء صلاة العيد ، ويفضل البعض التجمعات العائلية والعديد من الشباب والفتيات يذهبون لمشاهدة الأفلام الجديدة في دور السينما المختلفة ويرتدي الأطفال الملابس الجديدة ويطلبون ” العيدية” من الأقارب والمحبين وتعم أجواء الفرحة والبهجة احتفالا بقدوم العيد.

موعد عيد الفطر المبارك في السعودية:

توقع مركز الطقس العربي أن يكون يوم الثلاثاء الموافق ٤- ٦- ٢٠١٩، هو أخر يوم من شهر رمضان ، ويوم الأربعاء ٥- ٦- ٢٠١٩، هو بداية الأيام الأولى من شهر شوال ” غرة شوال ” وهو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلن المركز عن دراسة قام بها كشفت عن إمكانية رؤية هلال شهر شوال 2019-1440 بعد غروب شمس يوم الإثنين 29 / رمضان / 1440 في المملكة العربية السعودية و أضاف بأن اقتران مركزي “المحاق المركزي” سيحدث يوم الاثنين ، 3 يونيو 2019 عند الساعة 10:02 بالتوقيت العالمي( جرينتش)، لذلك سيولد الهلال في وقت التحرى في شوال ، ولكن يكون هلال شهر شوال مع الشمس أقل من 15 ساعة ، وطوله البقاء في الأفق الغربي لن يتجاوز 7 دقائق ، مما يجعل رؤيته بالعين المجردة مستحيلة.

موعد عيد الفطر في السعودية 2019 :

صرح الدكتور جاد القاضي ، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية في جمهورية مصر العربية ، في بيانه الصحفي أن يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019 سيكون أول أيام شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك، وأن صلاة عيد الفطر ستكون في الساعة 5:19 صباحًا ، ووفقا لماحددته لجنة الاستهلال الديني فى السعودية يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو (حزيران) 2019 ، هو أول أيام عيد الفطر الذي تقام فيه صلاة العيد في الساعة 5:20. صباحا.

وأكدت دار الافتاء المصرية انه سيتم اعادة رؤية هلال شوال بعد صلاة العشاء . ولكن هذه الاخبار ليست حقيقة وان كانت حقيقة سيتم متابعتها عبر موقع “نبأ حصري” ، تابعونا.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى