التخطي إلى المحتوى

أعلن محمد إيهاب بطل مصر في رفع الأثقال، إعتزاله اللعبة، بعد إيقاف مصر وحرمانه من المشاركة في البطولات الدولية، ومنها بطولة أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد أزمة المنشطات.

وقال محمد إيهاب: “لم يعد هناك رفع أثقال فى مصر ما الذى يستدعى أن أستكمل مشوارى”.

وكان علي مرزوق الحكم الدولى لرفع الأثقال، قد أعلن ثبوت 5 عينات منشطات إيجابية جديدة فى منتخب رفع الأثقال بدورة الألعاب الأفريقية، التى اقيمت في المغرب منذ أسابيع ماضية، وأكد علي مرزوق إنه قدم شكاوى كثيرة لوزارة الشباب والرياضة ضد محمد موسى الديب المدرب الحالى للمنتخب الوطني لرفع الأثقال بسبب إيقافه مسبقا بسبب المنشطات.

وأشار الحكم الدولى للأثقال إلى أن العينات الجديدة ستصعب الأمر على الاتحاد المصرى لرفع الأثقال الذى تعرض للإيقاف مؤخرًا، بسبب العينات الإيجابية الـ7 التى ظهرت فى بطولة أفريقيا 2016، قبل أن يمهل الاتحاد الدولى مصر 3 أسابيع للتقدم بملف استئناف لتقديم أدلة مقنعة من أجل رفع الإيقاف والاكتفاء بالرغامة فقط.

ويعد محمد إيهاب أحد أساطير الرياضة المصرية في لعبة رفع الأثقال، حيث حصد العديد من الميداليات في مختلف البطولات، وسبق لمحمد إيهاب وأن توج بـ11 ميدالية في بطولة العالم للكبار، منها 4 ذهبية و5 برونزية، و2 فضية، بالإضافة إلى ميدالية برونزية أولمبية، و 4 ميداليات في بطولة العالم للناشئين و12 ميدالية ذهبية إفريقية، وميداليتين ذهبيتين بدورة ألعاب البحر المتوسط.

التعليقات