اقتصاد

سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار الأمريكي اليوم السبت 11-05-2019

شهدت أسعار الجنيه السوداني تذبذب كبير في السوق خلال الاشهر القليلة الماضية لنجد أن هناك اختلاف وتفاوتات بين أسعار كل من الجنيه السوداني والدولار الأمريكي والريال السعودي وكذلك أسعار اليورو في جميع البنوك المصرية وبعض من العملات الأجنبية الأخري الذي يتم تداولها في السوق السوداء أو البنوك المصرية والمصارف.

ونلاحظ أن سعر الجنيه السوداني حقق إنخفاض كبير وملحوظ في أسعاره هو ما جعل كل من الحكومة السودانية والبنك المركزي يقومون بتحرير سعر الجمنيه وذلك في مقابل الدولار الامريكي وباقي العملات الاخري أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم في السوق الأسود .

وحققت الحكومة السودانية نجاح كبير من خلال قيامها بتحرير سعر صرف الجدنيه كما عملت علي القيام بتقليل الفارق بين الجنيه السوداني في كل من البنوك المصرية جميعها والسوق السوداء وبالفعل نجحت في ذلك لنجد أن العملة السودانية تشهد هذه الفترة فوارق بسيطة للغاية وذلك بين كل من السعر الرسمي الذي يتم تداوله في البنوك والسعر في السوق السوداء وهذا كا كان يهدف له البنك المكزي من قرار تحرير سعر صرف الجنيه.

من الجدير بالذكر أن قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه ساعد كثيرًا علي إنعاش الجنيه مرة أخري بعد أن شهد الدولار الأمريكي ارتفاعات ملحوظة في سعره خلال فترة من الفترات هو ما ساعد علي إتخاذ القرار العملة الأجنبية

السعر مقابل الجنيه السوداني في السوق الأسود :

العملة الأجنبية السعر مقابل الجنيه السوداني في السوق الأسود
الدولار الأمريكي 60.50 جنيه سوداني
الريال السعودي 16.20 جنيه سوداني
اليورو الأوروبي 67.45 جنيه سوداني
الدرهم الإماراتي 16.62 جنيه سوداني
الريال القطري 16.65 جنيه سوداني
الجنيه الاسترليني 78.84 جنيه سوداني
الجنيه المصري 3.54 جنيه سوداني
الدينار الكويتي 221.16 جنيه سوداني
الريال العماني 149.83 جنيه سوداني
الدينار البحريني 139.21 جنيه سوداني
الدينار الليبي 30.23 جنيه سوداني
الدولار الأسترالي 30.45 جنيه سوداني

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى