التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم الأحد الموافق 3_11_2019  بعد ان شهد يعر الدولار ارتفاع غير مسبوق في الأسواق المحلية والبنوك المصرية المختلفة.

يشهد اليوم الدولار الأمريكي هبوط حاد في سعر الصرف له للأسبوع الرابع على التوالي طبقا لتصريحات محافظ البنك المركزي المصري.

ومن المتوقع اسمرار انخفاض سعر الصرف للدولار الأمريكي خلال الأشهر القامة وأيضًا خلال العام الجديد طبقا لآراء المحلليين الاقتصاديين.

سعر الدولار اليوم الأحد
سعر الدولار اليوم الأحد

سعر الدولار اليوم الأحد الموافق 3_11_2019 

حقق الدولار الأمريكي ارتفاع كبير مع بداية الإصلاحات الاقتصادية التي مر بها الاقتصاد المصري في فترة سابقة وبعد انقضاء اخر مراحل الإصلاح الاقتصادي بدأ السوق المصري في التعافي مع ضخ عدد من المشاريع الجديدة والاستثمارات الأجنبية إلى السوق التجاري وفتح باب التصدير مما جعل هناك طلب على العملات المحلية  واصبح حركة تداول العملة الأجنبية في مقابل الجنيه المصري اكثر سلاسة وسهولة واصبح لدى الخزانة العامة للدولة احتياطي استراتيجي من العملات ألاجنيه المختلفة وخاصة الدولار الأمريكي ليشهد الدولار اليوم أدني المستويات له في سعر الصرف وسيستمر في الهبوط إلى ان ترجع الأمور إلى نصابها مع فتح أبواب استثمارات جديدة وتشجيع الصناعات المحلية وإقامة مشاريع صغيرة وكبيرة وفتح التصدير للخارج وتقليل الاستيراد كل هذه الأمور ستصب ويشكل مباشر في مصلحة المواطن المصري العامة التي سيلاحظها في صورة خدمات مقدمة له في جميع المجالات والقطاعات التابعة للدولة.

سعر الصرف للدولار الأمريكي اليوم الأحد

بلغ سعر الصرف اليوم للدولار ألأمريكي أمام الجنيه المصري 16.14 جنيه وهو اقل مستوى يصل إليه الدولار بعد ان وصل إلى 20 جنيها مع بداية العام يخسر حوالي 4 جنيهات من قدرته الشرائية وهو امر جيد بالنسبة للاقتصاد المصري حيث انه يذيد من القيمة التسويقية للجنيه المصري بشكل عام.

التعليقات