التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم الاثنين تجدر الإشارة إلى أن سعر الذهب في مصر يختلف باختلاف سعر الدولار من حيث الارتفاع أو الانخفاض، وخلال هذه الأيام يصل سعر الذهب إلى أقل مستوى له من خلال عامين مضوا، ويذكر بأنه سجل بالفعل حوالي 613 جنيهاً للجرام الواحد، والمتعارف عليه أن عيار 21 هو الأكثر انتشاراً في أسواق الصاغة بمصر.

سعر الذهب اليوم الاثنين

من جانبه، صرح عضو شعبة الذهب “مهدي عبد الفتاح” بالغرفة التجارية بأن سعر الذهب حالياً يشهد انخفاضاً ملحوظاً، حيث يسجل عيار الذهب 21 حوالي 613 جنيهاً مصرياً، أنما عن عيار 18 فقد سجل  حوالي 525 جنيه للجرام الواحد، وعيار 24 سجل 699 جنيه،  وعلى الجانب الآخر، بلغ سعر جنيه الذهب حوالي 4904 جنيه.

بالإضافة لما سبق، أضاف بأن السوق لن يستقر عند هذه الأسعار حيث تتحرك أسعار الذهب من حين لآخر صعوداً وهبوطاً، فهو يرتبط ارتباطاً وثيقاً بسعر الدولار في مصر، ومن المتوقع أن يستمر تراجع سعر الذهب خلال الساعات القادمة.

التصعيد الأمريكي الصيني وأسعار الذهب

مما لا شك فيه أن أسعار الذهب قد تغيرت وتأثرت بشكل ملحوظ في الأيام المنصرمة بسبب التصعيد الأمريكي الصيني، فقد تم فرض الرسوم الجمركية المتبادلة بين كلاً من الدولتين ومن ثم سيتزايد سعر الذهب بسبب زيادة الطلب عليه.

على الجانب الآخر، أوضح الخبراء بأن المخاوف التي تتعلق بالاتفاق التجاري مع الصين هي ما تجعل أسعار المعدن الأصفر متماسك بعض الشيء.

جدول اسعار الذهب اليوم الاثنين

العيار السعر بدون المصنعية  
عيار 24 715 جنيه
عيار 22 674 جنيه
عيار 21 625 جنيه
عيار 18 536 جنيه
عيار 14 428 جنيه
عيار 12 326 جنيه

وسنتابع على موقعنا نبأ حصري  اخبار الذهب ” المعدن الأصفر ” وتطورات السعر أول بأول إذ أنه وكما صرح الخبراء أنه من المتوقع تراجع سعر الذهب وذلك نظراً للارتباط السعري بين المعدن الأصفر والدولار الأمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *