التخطي إلى المحتوى

سعر الريال اليوم الثلاثاء الموافق 8_10_2019 تتغير أسعار العملات يوميا طبقا لحالة السوق ما بين العرض والطلب طبقا للأسواق العالمية.

ويتحدد ذلك طبقا للبنك المركزي المصري والبورصة المصرية وقد شهدت الأسواق المصرية اضطرابات في أسعار العملات بعد قرار تعويم الجنيه .

وجاء قرار تعويم الجنيه من أجل تخفيف الأعباء على الميزانية وتقليل حجم التضخم الذي شهدته البلاد في الأعوام القليلة الماضية.

سعر الريال اليوم الثلاثاء
سعر الريال اليوم الثلاثاء

سعر الريال اليوم الثلاثاء الموافق 8_10_2019

شهدت الأسواق المصرية العديد من التقلبات في الأعوام القليلة الماضية بعد قرار تعويم العملة المحلية وجعلها حرة أمام العملات الأجنبية الأخري دون دعم من البنك المركزي مما جعل الجنيه المصري يفقد فقيمته فورًا أمام العملات الأجنبية الأخري حيث وصلت أسعار العملات إلى مستويات عالية للغاية لم يستطيع السوق المحلي تحملها في ذلك الوقت مما اثر وبشكل كبير على الاستثمارات والاقتصاد المصري وكان الوضع سيئًا للغاية حتى تم  الإصلاحات على الميزانية العامة ورفع الدعم عن بعض السلع الغير ضرورية ورفع الدعم عن المحروقات الأمر الذي وفر المليارات على الدولة وأصبح هناك فائض في العملات الأجنبية داخل الخزانة المصرية مما جعل هناك توازن بين أسعار الصرف وهبطت أسعار العملات أمام الجنية المصري ومن اهم هذه العملات التي يتم تداولها بشكل يومي هو الريال السعودي الذي استقر سعر الصرف له مقابل العملة المحلية على مدار 3 أسابيع وحقق أدنى المستويات منذ تعويم العملة.

بيان بسعر الصرف للريال السعودي اليوم الثلاثاء.

بلغ سعر الصرف للريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري 4.34 جنيه وهو أقل مستويات الصرف حتى الآن ومن المتوقع استمرار هبوط الأسعار خلال الأشهر القليلة القادمة لذياد المخزون من العملات الأجنبية لدى الخزانة العامة للدولة نتيجة لتحويلات المصريين بالخارج .

التعليقات