التخطي إلى المحتوى

سعر الليمون اليوم في مصر، شهدت أسعار الليمون تراجع خفيف خلال تعاملات اليوم الإثنين – أسعار الليمون في الأسواق، حيث انخفض سعر الليمون بنسبة تتراوح بين 30 و40%، يذكر أن سعر الليمون كان قد وصل لـ100 جنيه خلال الأيام الماضية، ووفقا لشعبة الخضار والفاكهة في مصر فإن نسبة التراجع في سعر الليمون بلغ 40 %.

سعر الليمون اليوم في مصر

يذكر أن أسعار الليمون شهدت موجة ارتفاع كبيرة في الأسبوعين الماضيين، حيث ذكر مواطنون أن أسعار الليمون وصل سعر الكيلو إلى 100 جنيه في أغلب الأسواق، أما اليوم الإثنين 10 يونيو 2019، فإن سعر الليمون يتراوح بين 30 و35 جنيهًا، في سوق العبور المصري، بينما يحدد السعر في سوق التجزئة على حسب المنطقة التي يباع فيها.

يصل سعر الكيلو في المناطق الراقية إلى 80 جنيهًا، بينما يصل السعر في المناطق الشعبية بين 40 و50 جنيهًا

 السر وراء ارتفاع أسعار الليمون؟

أرجع تجار في مصر السبب في ارتفاع أسعار الليمون، إلى الانخفاض الشديد في الإنتاج والتغيرات المناخية، التي أصابت الطقس في مصر، خلال الأيام الماضية، حيث أدى ذلك إلى قلة المعروض وزيادة التصدير.

كما أن سقوط المحصول قبل نضوجه يعد من أبرز العوامل التي أسهمت في رفع سعر الليمون، ووصل سعره إلى 100 جنيه، كما أدى ارتفاع الأسعار نجم عن زيادة الطلب المرتبطة بنهاية شهر رمضان المبارك – رمضان وعيد الفطر، حيث تزامن ذلك مع إغلاق العديد من محال البيع أبوابها في العيد ما أدى إلى تراجع المعروض مقارنة بالطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *