رياضة

سيرخيو راموس مهدد بنفس عقوبة كارفخال في دوري أبطال أوروبا

كتب : سامي الإدريسي

كشف الإسباني سيرخيو راموس، قائد ومدافع فريق ريال مدريد عن تعمده الحصول على بطاقة صفراء، خلال المباراة التي أقيمت بالأمس امام أياكس امستردام الهولندي ، في مباراة الذهاب ضمن الدور الـ 16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، محققا فيه الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

تلك التصريحات قد توقف راموس مباراة إضافية بجانب مباراة الإياب، لتعمده الحصول عليها، حال صعود الميرنجي لدو الثمانية من دوري الأبطال.

 

وأقر راموس تعمده الحصول على إنذار خلال المباراة التي أقيمت بالأمس، لحصوله على إنذارين سابقين، كون دور الثمانية يمحو جميع الإنذارات السابقة.

 

وقد حصل راموس على بطاقة صفراء، في الدقيقة 89، وهي الثالثة له في دوري الأبطال، ما يعني إيقافه عن مباراة العودة.

 

وقت حصول راموس على الإنذار الثالث
وقت حصول راموس على الإنذار الثالث

 

وأعلن راموس خلال مؤتمر صحفيله امس إنه تعمد الحصول على البطاقة الصفراء، وهو ما يخالف قواعد الاتحاد الأوروبي، وقد يحصل بسبب ذلك على عقوبة إيقاف لمباراة إضافية.

 

وأبلغ راموس الصحفيين “بالنظر إلى النتيجة، فإنني سأكذب إذا قلت إنني لم أكن متعمدا.. كان شيئا سيطر على تفكيري، لا أقلل من شأن المنافس، لكن في كرة القدم تحتاج إلى اتخاذ قرارات صعبة، وقررت القيام بذلك”.

ندم راموس

وفي محاولة من راموس لغفران خطيئته في المباراة الـ 600 التي خاضها أمس التراجع عن تصريحاته عبر تغريدتين على تويتر، عبر فيهما عن أسفه لغيابه عن مباراة الإياب.

 

راموس يصالح لاعب أياكس بعد التسبب في إعاقته
راموس يصالح لاعب أياكس بعد التسبب في إعاقته

 

وقال راموس “في كل مباراة هناك دائما الكثير من التوتر، ويتعين عليك أن تتخذ القرار في أجزاء من الثانية.. أفضل شيء الليلة كانت النتيجة، لكن الشيء السيئ أنني سأغيب عن مباراة الإياب، بسبب لحظة واحدة في اللقاء”.

 

وأضاف “أرغب في التوضيح، غيابي يؤلمني أكثر من أي شخص، لم أتعمد الحصول على إنذار.. سأشجع فريقي من المدرجات مثل أي عاشق للنادي، من أجل بلوغ دور الثمانية”.

 

وبالمثل خلال الموسم الماضي عاقب الاتحاد الأوروبي داني كارفاخال، زميل راموس، لتعمده الحصول على إنذار في دور المجموعات، أمام أبويل نيقوسيا.

 

واتخذ الاتحاد الأوروبي حينها قرار بإيقاف كرافخال مبارتين متتاليتين، بسبب حصوله على الإنذار المتعمد وأوقف في مباراة روتموند وعن مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى