التخطي إلى المحتوى

في هذه الأيام ، كل هاتف Android تقوم بشرائه يأتي مع تطبيق Facebook مثبت عليه مسبقًا، لكن كما يبدو  هواوي لن يكون لها هذا الميزة بعد الآن.

وفقًا لوكالة رويترز ، قام Facebook بحظر Huawei من تثبيت تطبيق Facebook مسبقًا على هواتفها ، وهذا استمرار للضغط الذي مارسته الشركات الأمريكية على Huawei منذ أن وضعت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة في “قائمة الشركات المحظورة” التابعة لوزارة التجارة الأمريكية.

 

 

يمتد الحظر ، الذي تم تأكيده بواسطة Facebook أيضًا إلى WhatsApp و Instagram ، وكلاهما مملوك لعملاق الوسائط الاجتماعية فيس بوك.

هل يشكل هذا مشكلة ؟

من جانب المستهلك ، لن يكون هذا فرقًا كبيرًا – سيظل المستخدمون قادرين على تثبيت Facebook و WhatsApp و Instagram من متجر Play ، وتلقي التحديثات الخاصة بهم. ولكن هذا من المضايقات الصغيرة التي تجعل هواتف Huawei أقل جاذبية للمستخدمين عمومًا.

بعد أن وضعت وزارة التجارة الأمريكية Huawei على قائمة شركاتها المحظورة ، مما يعني أن الشركة لا تستطيع شراء قطع غيار ومكونات الولايات المتحدة دون موافقة من الحكومة الأمريكية ، قالت شركات مثل Intel و Qualcomm إنها لن تبيع قطع غيار إلى Huawei أيضا !

متابعة تفاصيل الحوار

لكن الضربة الأكبر لشركة Huawei جاءت عندما ألغت Google ترخيصها لنظام Android ، مما زاد من صعوبة شركة Huawei – ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم – في بناء هواتف Android.

حصلت شركة Huawei منذ ذلك الحين على إعفاء مدته 90 يومًا من القيود التجارية.

هذا الموعد النهائي مهم ، لأنه يعني أن جميع هواتف Huawei ستظل تتمتع بوصول إلى متجر Google Play حتى تنتهي مهلة التسعين يومًا في أغسطس القادم  – حتى الهواتف التي لم يتم طرحها بعد في السوق. لكن وفقًا لتقرير رويترز ، فإن حظر Facebook يسري على الفور ، وينطبق على أي هاتف من هواتف Huawei لم يغادر المصنع بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *