أخبار

عفو رمضان 2019.. الإفراج عن 560 سجينا بالعفو الرئاسي.. أبرزهم عبدالحليم قنديل وفتيات دمياط

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا حمل رقم 232 لسنة 2019 بشأن العفو عن 560 متهماً محبوسين على ذمة عدد من القضايا، أبرزهم الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة، نشر القرار في الجريدة الرسمية، من أجل قضاء باقي شهر رمضان الكريم مع أسرهم وذويهم.

وتسعى مصلحة السجون إنهاء إجراءات المفرج عنهم بشكل عاجل، ويأتي ذلك ضمن قوائم المفرج عنهم من الشباب والفتيات، من أجل بدء حياة جديدة خارج أسوار السجون، وفي إطار حرص الدولة على شكل الأسر المصرية.

كشوف المفرج عنهم بالعفو الرئاسي:

شمل قائمة العفو أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا حمل رقم 232 لسنة 2019 بشأن العفو عن 560 متهماً محبوسين على ذمة عدد من القضايا، والذي يضم مختلف محافظات الجمهورية.

ضمن قائمة العفو الرئاسي الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة، والمحكوم عليه غيابياً في القضية المعروفة إعلاميا بـ”إهانة القضاء” بسبب حالته المرضية.

عفو رئاسي 2019
عفو رئاسي 2019

وشمل العفو فتيات حكم عليهن ضمن القضية رقم 4337 جنايات قسم أول دمياط لسنة 2015، والمعروفة إعلامياً باسم “بنات دمياط”، وهن آية عصام الشحات عمر وخلود السيد محمود السيد الفلاحجي وفاطمة محمد محمد عياد وحبيبة حسن حسن شتا وسارة محمد رمضان على إبراهيم وإسراء عبده على فرحات وفاطمة عماد الدين على أبوترك ومريم عماد الدين على أبوترك.

ووفقاً للقرار المنشور بالجريدة الرسمية: “يعفى عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية المحكوم بها علي عدد 560 محكوم عليهم، الواردة أسماؤهم وأرقام قضاياهم بالكشوف المرفقة، وذلك ما لم يكن أي منهم محكوماً عليه في قضايا أخرى.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى