التخطي إلى المحتوى

يخوض فريق تشيلسي اليوم السبت مباراة هامة أمام نظيره ساوثهامتون بعد عودة الدوري الإنجليزي الممتاز مجددًا للمنافسة بعد أن توقف الأسبوعين الماضيين بسبب الأجندة الدولية.

ومن المقرر أن يستضيف تشيلسي نظيره ساوثهامتون في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة والخامسة مساءً بتوقيت السعودية على ملعب ستامفورد بريدج ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد مباراة تشيلسي ضد ساوثهامتون واحدة من المباريات القوية في الدوري الإنجليزي التي يترقبها عدد كبير من الجماهير في كل مكان وتحديدًا من جماهير البريميرليج.

ويبحث فريق تشيلسي عن الفوز الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي حيث أنه نجح في تحقيق الفوز في المباراة الماضية قبل التوقف أمام نظيره كريستال بالاس.

ويسعى البلوز في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم حيث أنه أبرم العديد من الصفقات القوية خلال فترة الانتقالات الصيفية لبناء فريق جديد هذا الموسم.

في المقابل بدأ فريق ساوثهامتون استعادة التوازن قبل توقف الدوري حيث حقق فوزين على التوالي قبل توقف الدوري بعد أن تلقى خسارتين قبلهما.

ويأمل فريق ساوثهامتون في العودة بالثلاث نقاط اليوم من البلوز والمنافسة على مركز متقدم في الدوري.

ويدخل فريق تشيلسي المباراة محتلًا المركز لسابع برصيد 7 نقاط بينما يأتي ساوثهامتون في المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط.

ومن المتوقع أن يغيب عن فريق فرانك لامبارد مدرب تشيلسي من التعاقدات الصيفية الجديدة إدوارد ميندي وتياجو سيلفا في لقاء اليوم السبت مع ساوثهامبتون.

تعرض حارس المرمى ميندي لإصابة أثناء قيامه بمهمة دولية مع السنغال، ويجب على لامبارد الآن أن يقرر ما إذا كان سيبدأ بكيبا أريزابالاجا أو ويلي كاباييرو في المرمى.

سيلفا لم يصب بجروح لكنه تم استبعاده من التشكيلة بعد قيامه برحلة الذهاب والإياب الضخمة إلى بيرو لمباراة البرازيل المؤهلة لكأس العالم مساء الأربعاء.

ومع ذلك، هناك بعض الأخبار السارة عن لامبارد حيث أن الجناح كريستيان بوليسيتش وحكيم زياش جاهزان للعودة إلى التشكيلة.

لم يبدأ بوليسيتش أي مباراة منذ خروجه مصابًا في هزيمة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي أمام أرسنال، بينما لم يخوض زياش أول مباراة له بعد وصوله من أياكس في الصيف.

وأضاف لامبارد أن اللاعب المغربي ليس جاهزًا للانطلاق لكنه يمكن أن يكون على مقاعد البدلاء.

قال لامبارد: “أنا متحمس لرؤية حكيم يلعب، لقد بدا وكأنه وقت طويل منذ أن أحضرناه إلى هنا، ولم يلعب منذ انتهاء الدوري الهولندي قبل التوقف”.

بن تشيلويل متاح للاختيار، على الرغم من الانسحاب المبكر من الواجب الدولي مع إنجلترا حيث غاب الظهير الأيسر عن مباراة إنجلترا الودية أمام ويلز بسبب اختراق فيروس كورونا وتم تسريحه من الفريق قبل هزيمة ليلة الأربعاء 1-0 أمام الدنمارك، من أجل العودة إلى كوبهام وبناء اللياقة البدنية قبل مواجهة القديسين.

ومن المتوقع أن يبدأ تشيلسي المباراة بتشكيل مكون من: كيبا، جيمس، زوما، كريستنسن، تشيلويل، كانتي، جورجينيو، ماونت، هافيرتز، بوليسيتش، فيرنر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *