فن ومنوعات

كيفية قيام ليلة القدر وما هو ثواب ليلة القدر2019

بما أننا قد وصلنا إلى العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فهذا يعني أننا قد نمر في أي ليلة من الليالي بليلة القدر، ولذلك يسأل الكثير من الناس عن كيفية قيام ليلة القدر وذلك حتى يستطيع قيامها كما يجب أن يكون ويحصل على كامل الأجر من الله سبحانه وتعالى، وسوف نوفر لكم اليوم المعلومات الصحيحة عن خطوات قيام ليلة القدر، وكذلك ثواب ليلة القدر بالتفصيل.

تعرف على الموضوعات الآتية:

كيفية قيام ليلة القدر

قد لا تكون على علم بـ كيفية قيام ليلة القدر ولذلك سنوفر لكم الخطوات الصحيحة التي إن اتبعتها بإذن الله تعالى ستحصل على الأجر الكامل من الله سبحانه وتعالى، وتأخذ ثواب ليلة القدر كما حدثنا الله سبحانه وتعالى، ومن أهم خطوات قيام ليلة القدر ما يلي:

  • في الثلث الأخير من الليل توضأ، ثم بعد ذلك أقم الصلاة بنية صلاة قيام الليل، والتي ستكون ركعتين في الصلاة الواحدة، وبعدها تقول التشهد، ثم تختم الصلاة، وإن رغبت بالصلاة مرة ثانية تنوي صلاة ركعتين آخرين، وبعدها تختم بركعة واحدة وهي خاصة بالوتر.
  • في ليلة القدر تستطيع التصدق إلى الله سبحانه وتعالى، فتبحث عن الفقراء والمساكين وتقوم بإعطائهم مما أعطاك الله سبحانه وتعالى.
  • في ليلة القدر لا تنسى أن تصل رحمك، وتسأل عن رحمك، وتقوم بالتواصل معهم، وخصوصًا الوالدين.
  • في ليلة القدر ساعد المحتاج، وليس المحتاج هو من يحتاج إلى المال فقط، بل إن المحتاج هو من يحتاج إلى مساعدة معنوية أيضًا.

ثواب ليلة القدر

ليلة القدر من الليالي التي أخبرنا الله عز وجل في كتابه العزيز أنها تعادل ثواب ألف شهر من العبادة، فعندما تقوم بعمل الطاعات التي تحدثنا عنها في ليلة القدر، فإنك ستحصل على ثواب ألف شهر تقوم بهذه العبادة لله سبحانه وتعالى، فنسأل الله سبحانه وتعالى أن يبلغنا وإياكم ليلة القدر، وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى