التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة أحد أفضل الخدمات الاجتماعية الحكومية التي تقدمها وزارة الضمان الاجتماعي والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة، دعماً إلى الأسر الفقيرة الغير قادرة على تحمل أعباء المعيشة وظروف الغلاء الناجم عن التطور الإقتصادي السريع داخل المملكة السعودية، وبعد أن يستوفي رب العائلة الشروط المطلوبة من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة يحصل على رقم الطلب الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن مواعيد الصرف المقررة للمساعدات، ومع بدء صرف المساعدات المقطوعة يبدأ مستحقيها في البحث عن طريقة الاستعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب من خلال رابط الاستعلام عن المقطوعة الذي خصصته الوزارة لهذه الأمور.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية الشخصية

حتى يمكنك تقديم طلب للحصول على المساعدة المقطوعة من وزارة التنمية الإجتماعية بالسعودية تحتاج أولاً إلى معرفة شروط الحصول عليها وهي:

المساعدة المقطوعة خدمة مساعدة حكومية مقتصرة على السعوديين فقط، لذلك يجب أن يكون المتقدم بالطلب سعودي ومتزوج من سعودية.
عمر المتقدم يجب ألا يقل عن 35 عاماً.

ألا يمتلك المتقدم بالطلب أي سجل تجاري وليست لديه أي أملاك أو أراضي أو مزارع.
ألا يحصل المتقدم على أي مساعدات اجتماعية أخرى تقدمها الوزارة.
أن تكون إقامة المتقدم دائمة داخل المملكة بدون أي انتقال إلى أي دول أخرى.

المساعدة المقطوعة خدمة متخصصة بالعائلات ذات الدخل المنخفض لذلك يجب ألا يتجاوز دخل المتقدم بالطلب 3000 ريال إذا كان غير متزوج وألا يتجاوز 8680 إذا كان متزوجاً.

النساء المطلقات والأرامل والشيوخ فوق عمر 60 عاناً يمكنهم الحصول على المساعدة المقطوعة بدون شروط.
استيفاء جميع الشروط السابقة يمكن المواطن السعودي من تقديم طلب إلى وزارة التنمية الاجتماعية بأنه يستحق الحصول على المساعدة المقطوعة حتى يمكنه تحسين وضعه المعيشي في ظل الظروف الاقتصادية العصيبة التي تمر بها البلاد.

الاستعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب

حتى يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب يجب الحصول أولاً على رقم الطلب، وتسهيلاً على المواطنين أتاحت وزارة التنمية الاجتماعية إمكانية الحصول على رقم الطلب بالاتصال على الخدمة الصوتية الخاصة بالمساعدة المقطوعة على الرقم 8001222777 أو من خلال الدخول على رابط الاستعلام عن المقطوعة وكتابة رقم الهوية.

طريقة الاستعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب

تتمثل خطوات الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي “المساعدة المقطوعة” في مجموعة من الخطوات المعلنة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة:

الدخول على رابط الاستعلام عن المقطوعة ومتابعة الخطوات التالية:

الدخول على أيقونة خدمات الاستعلام الالكترونية ومنها قم بالدخول على الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل لصاحب الطلب.
قم بإدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك مع إدخال رقم الطلب المراد الاستعلام عنه بعد الحصول عليه بالطريقة السابق ذكرها.
بعد الإنتهاء من إدخال البيانات المطلوبة اضغط على زر الإستعلام الموجود في أسفل الصفحة.
سوف يتم تحويلك مباشرة إلى الصفحة التي تشمل جميع المعلومات المراد معرفتها عن رقم الطلب المراد الاستعلام عنه من تفاصيل المساعدة المقطوعة والموعد المحدد لصرفها وكذلك الطريقة التي يمكن استلام المساعدة المقطوعة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *