أخبار

متى اول ايام عيد الفطر في السعودية ومصر والكويت والامارات وموعد غرة شوال 1440

متى اول ايام عيد الفطر، الملايين من المسلمين يتسائلون عن متى اول ايام عيد الفطر تزامنا مع قرب انتهاء شهر رمضان الكريم، فالكل الآن ينتظرون استطلاع هلال شهر شوال من أجل تحديد غرة شوال وعليه سيتم تحديد موعد اول ايام عيد الفطر المبارك، حيث تنقسم اراء الفلكيون فهناك علماء يرون أن موعد عيد الفطر سيكون يوم الثلاثاء، بينما يرى اخرون أن موعد العيد سيكون يوم الاربعاء.

تم تحديد متى اول ايام عيد الفطر، حيث أن غدا الثلاثاء اول ايام عيد الفطر في السعودية، فيما يكون اول ايام العيد في مصر يوم الاربعاء.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 1440 بجميع المدن “الرياض، مكة، الدمام، المدينة المنورة”

الالاف من المسلمين يبحثون عن متى عيد الفطر في السعودية 1440 وموعد تحري رؤية هلال شهر شوال في المملكة، فمن المقرر أن يتم الاعلان خلال الساعات القادمة عن موعد اول ايام عيد الفطر وفقا للرؤية الشرعية.

زادت عمليات البحث الآن على موعد أول أيام عيد الفطر وموعد صلاة العيد من قبل المسلمين في كل أنحاء العالم عبر محرك بحث جوجل، وخاصة وأننا نعيش في أخر ليالي شهر رمضان المعظم وهي ليلة 29 التي ستكون بنسبة كبيرة هي ليلة الوقفة.

مازال سؤال متى اول ايام عيد الفطر يشغل بال الملايين من المسلمين، فأغلب الاراء تذهب إلى أن موعد اول ايام عيد الفطر وموعد غرة شوال ستكون يوم الاربعاء القادم، ولكن هذا يتوقف على استطلاع هلال شوال غدا.

متى اول ايام عيد الفطر

وللاجابة عن سؤال متى اول ايام عيد الفطر، فقد قال أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند، أن لا أحد يعلم متى يوم عيد الفطر قبل الساعة 06:50 من مساء يوم الاثنين 29 رمضان الموافق 3 يونيو، ولكن أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر أن أول أيام عيد الفطر وغرة شهر شوال سيكون يوم الاربعاء القادم.

رسائل عيد الفطر 2019

رسائل تهنئة عيد الفطر 2019

موعد عيد الفطر

وقد اشار جاد محمد القاضي، رئيس المعهد التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن اول ايام عيد الفطر يوم الثلاثاء، حيث قال في تصريحات صحفية:

أن هلال شهر شوال سيولد يوم الاثنين 3 يونيو، الموافق 29 رمضان، وسيستمر ظهوره في الأفق بعد غروب شمس يوم الاثنين 29 رمضان مدة تتراوح ما بين 5 و7 دقائق في المدن المصرية المختلفة، مشيرا إلى أنه بناء على ذلك تم تحديد يوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر.

موعد غرة شوال

هذا ومن المقرر أن تقوم المحكمة العليا السعودية استطلاع هلال شهر شوال غدا الاثنين، كما أوضح الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، أنه سيتم استطلاع هلال شوال غدا الاثنين من قبل اللجان الشرعية والعلمية بمختلف أنحاء الجمهورية، وأشار نجم أن دار الافتاء المصرية وحدها هي المختصة بإعلان نتيجة رؤية هلال شوال.

رؤية هلال شوال

وفي حالة عدم التمكن من رؤية هلال شوال غدا الاثنين سيكون عيد الفطر يوم الاربعاء وفقا لتوقعات مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير في السعودية، موضحة أن المعطيات الحسابية تفيد بأنّ الاقتران المركزي سيحدث الساعة 1:02 ظهرًا، والهلال سيغرب بعد الشمس بـ4 دقائق وذلك عند الساعة 6:49 مساءً.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى