رياضة

مجلس الفيفا FIFA: قطر مُضيف لكأس العالم للأندية FIFA في عامي 2019 و 2020 .. اللوائح الجديدة

مجلس الفيفا FIFA، في الفترة التي تسبق انعقاد مؤتمر FIFA التاسع والستين وافتتاح كأس العالم للسيدات FIFA 2019 FIFA ، اجتمع أعضاء مجلس FIFA في باريس اليوم لحضور الاجتماع رقم.

10 من هيئة صنع القرار.

بعد الموافقة على تجديد بطولة كأس العالم للأندية FIFA مع 24 فريقًا ، والتي سيتم لعب النسخة التجريبية منها في عام 2021 ، قرر مجلس FIFA منح قطر حق استضافة الإصدارين التاليين من البطولة بتنسيقها الحالي في 2019 و عام 2020.

ستكون الإصدارات القادمة من مسابقة الفرق السبعة بمثابة أحداث اختبار قيمة في الفترة التي تسبق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ™ ، وأكثر من ذلك لأن توقيتها – عادة في حوالي ديسمبر / كانون الأول – يتوافق مع توقيت كأس العالم FIFA المقبل ، والسماح للاختبار تحت ظروف مناخية مماثلة. فيما يتعلق بالنسخة التجريبية من كأس العالم للأندية FIFA الموسعة في عام 2021 ، ستقوم إدارة FIFA بتحليل المضيفين المحتملين والتعامل معهم بشكل استباقي قبل تقديم توصية في الاجتماع المقبل لمجلس FIFA ، في شنغهاي ، الصين ، يومي 23 و 24 أكتوبر.

القرارات الرئيسية التي اتخذها مجلس FIFA في اجتماعه رقم 10 وشملت:

قرار رفع تعليق اتحاد سيراليون لكرة القدم (SLFA) على الفور ، بعد أن برأت المحكمة العليا في سيراليون رئيس SLFA والأمين العام لـ SLFA من جميع التهم في 27 مايو ، مما كفل أن القيادة المعترف بها تسيطر بالكامل للرابطة الأعضاء مرة أخرى.

بناءً على اقتراح من نائب الرئيس الأول الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ، وافق مجلس FIFA بالإجماع على تقديم اقتراح إلى الكونغرس لتعديل نظام FIFA الأساسي.

هذا التعديل القانوني ، الذي يتم تطبيقه بالفعل إلى حد كبير على مستوى الكونفدرالية (مثل الاتحاد الآسيوي ، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، كونكاكاف ، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) ، سيتيح للكونغرس أن يقرر انتخاب الرئيس بالتزكية عندما يكون هناك مرشح واحد فقط. تعديلات على اللوائح وافق أعضاء مجلس FIFA على سلسلة من التعديلات على ثلاث مجموعات من لوائح FIFA ، بما في ذلك:

مدونة FIFA للأخلاقيات تعديل أجزاء من النص ، بما في ذلك إعادة إدراج كلمة “فساد” ، على الرغم من أن الفساد كان ، في الواقع ، مشمول بالفعل بالمادة 27 المتعلقة بالرشوة.

إدراج الاستغلال الجنسي والاعتداء الجنسي باعتباره انتهاكات خطيرة.

التعديلات التي تدخل حيز التنفيذ في 1 أغسطس 2019. قانون الفيفا التأديبي تضمين عدم التسامح مطلقًا مع العنصرية ، مع الإعلان عن المباريات التي يتم مصادرتها تلقائيًا بعد تطبيق “إجراء الخطوات الثلاث”.

اللجنة التأديبية للعمل كهيئة قضائية حصرية تتعامل مع أنشطة التلاعب بالمباراة.

الشفافية: FIFA يضمن جلسات استماع علنية في حالات تعاطي المنشطات والتلاعب بنتائج المباريات ، ونشر جميع القرارات.

عدل قانون FIFA التأديبي ليصبح ساري المفعول في 15 يوليو 2019. لوائح FIFA الخاصة بوضع اللاعبين ونقلهم إقرار التعديلات التي تتبع المبادئ التي وافقت عليها لجنة أصحاب المصلحة في كرة القدم والتي أقرها مجلس FIFA بدورها كجزء من “حزمة الإصلاح الأولى” سيؤدي تنفيذ هذه التعديلات إلى إنشاء الإطار اللازم للتكنولوجيا التي تقوم عليها قاعدة بيانات إلكترونية كاملة تغطي تاريخ اللاعب الوظيفي.

زيادة القيمة القصوى للقضايا المرفوعة إلى غرفة تسوية المنازعات (DRC) ، من أجل تمكين عدد أكبر من القضايا التي يبت فيها قاضي جمهورية الكونغو الديمقراطية.

تدخل الأحكام المنقحة حيز التنفيذ في 1 أكتوبر 2019 مع التنفيذ الإلزامي اعتبارًا من 1 يوليو 2020.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى