أخبار

معرض “مزارع” للثروة الحيوانية والاستزراع السمكي بالبحيرة.. 4 أبريل

كتب – عبد السلام شعيب

 

قال طارق شوقي، الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر “مزراع” بدمنهور، أن المعرض يشمل كل مايهم التنمية الزراعية والثروة الداجنة والثروة الحيوانية والاستزراع السمكي ومصانع وخامات وإضافات الاعلاف والأسمدة والبذور والتقاوي والشتلات ومعدات ومستلزمات المزارع الزراعية والحيوانية والداجنة وكل ما يخص المجال الزراعي والحيواني تحت سقف واحد في مجمع دمنهور للمؤتمرات.

وأشار شوقي، إلى أن المعرض سيبدأ خلال الفترة من 4ـــ 6 أبريل المقبل، تحت رعاية محافظ البحيرة اللواء هشام أمنه ووزارة الزراعة وجامعة دمنهور ممثلة في كليتي الطب البيطري وكلية الزراعة ورعاية الغرفة التجارية بمحافظة البحيرة.

وأرجع سبب اختيار محافظة البحيرة لإقامة معرض زراعي وحيواني بها إلى أنها المحافظة الاكبر في مصر للإنتاج الزراعي والحيواني لما تتمتع به من مقومات مختلفة أكسبها ميزة تنافسية بين محافظات مصر سواء من حيث المجال الزراعي أو المجال الداجني أو الحيواني أو الاستزراع السمكي أو مصانع الاعلاف وغيرها من المجالات الإنتاجية المختلفة.

واشار إلى أن “معرض مزارع” يقام على هامشه “مؤتمر مزراع” ويضم أشهر أطباء كليات الطب البيطري وكليات الزراعة بجامعة دمنهور والاسكندرية وكفر الشيخ والغربية والفيوم الجامعات الاخرى.

ونوه، إلى أن آخر تقرير صادر عن وزارة الزراعة أفاد بأن الثروة الحيوانية بمصر تبلغ 18 مليون رأس وتبلغ درجات الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء حوالي 90% واللحوم الحمراء 6% وبيض المائدة 100%.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى