أخبار

ننشر موعد اول ايام عيد الفطر 2019 في فرنسا

موعد اول ايام عيد الفطر 2019 في فرنسا في الثلث الأخير من شهر رمضان واقتراب رمضان على الانتهاء ويسعي جميع المسلمين لمعرفة موعد رؤية غرة شهر شوال ومعرفة موعد أول أيام عيد الفطر المبارك الذي ينتظره الجميع بالفرح، لما قضاه المؤمن في شهر رمضان من عبادات وأعمال صالحة متقرباً بها إلى الله عز وجل.

مع العلم أنه  في حالة اعتماد الحسابات الفلكية فسوف يكون شهر رمضان تسعة وعشرون يوماً ، كما أضاف العلماء بأن في اليوم  المحدد لاستطلاع الرؤيا ستكون الأجواء المناخية صعب فيها رؤية الهلال في بعض الدول.

موعد اول ايام عيد الفطر 2019 في فرنسا

يعتبر الدين الإسلامي في باريس هو الدين الثاني ذلك لأن أعداد المسلمين تزداد عن خمسة ملايين مسلم مغترب يعيشون في باريس، وبناء على الحسابات الفلكية فسوف يكون أولى ايام عيد الفطر المبارك في فرنسا  يوم الأحد الموافق الثاني من شهر يونيو 2019.

إقرأ أيضاً :- 

موعد اول ايام عيد الفطر 2019 في البرازيل

موعد اول ايام عيد الفطر 2019 في كندا

موعد عيد الفطر المبارك 2019 في الدول الاجنبية

موعد اول ايام عيد الفطر 2019 في سويسرا

موعد عيد الفطر 2019 في مصر والدول العربية

موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا

ويظهر المسلمون في صلاة عيد الفطر المبارك في أبهي وأفضل صور، فهيم يكبرون وتعلو أصوات التكبير فوق المآذن أصوات المصلين وبعلو اسم الله سبحانه وتعالى، ويشارك المواطنين الفرنسيين المسلمين المغتربين في صلاة العيد ، وتستعد المساجد في فرنسا لاستقبال أعداد المسلمين لإقامة شرائع الله على أراضي الدول الأوربية.

عيد الفطر 2019 في فرنسا

تستعد المساجد الكبيرة في فرنسا لاستقبال المصلين المسلمين لأداء فريضة صلاة عيد الفطر، الذي يستعد له المصلين بالفرحة والملابس الجديدة والروحانيات العالية، وارتفاع التكبيرات واسم الله عز وجل في أوربا، كما يشار المسلمين في صلاة واحتفالات العيد المواطنين الفرنسيين مع تهنئهم القلبية للمسلمين بقضاء عيد سعيد.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى