تعليم

ظهور نتائج السادس الابتدائي 2019 الدور الأول في العراق.. عبر موقع ناجح results-iq والنجاح

نتائج السادس الابتدائي 2019 في العراق.. أعلنت وزارة التربية العراقية عن ظهور نتائج الصف السادس الابتدائي 2019 الدور الأول في عموم العراق بجميع المحافظات ونشرها عبر موقع وزارة التربية العراقية وموقع ناجح results-iq والنجاح، ويمكن الاستعلام عن النتائج بالاسم والرقم الامتحاني.

وظهرت النتائج في كل من  محافظة أربيل ميسان ومحافظة واسط ومحافظة النجف على موقع وزارة التربية العراقية كما ظهرت نتائج محافظة ديالي وكربلاء المقدسة والكرخ الثانية والكرخ الأولى والرصافة الأولى وعموم دهوك والمثنى حتى الأن  من خلال التقرير التالي.

 

نتائج السادس الابتدائي 2019 في العراق

وظهرت النتائج في محافظة بغداد في كلًا من  عموم دهوك والكرخ الأولى والرصافة الأولى كما ظهرت نتائج السادس الابتدائي 2019 في محافظة المثني من قليل على موقع نبأ حصري حصريًا بعدما أعلنت وزارة التربية اعتمادها ونشرها على مواقع نتائج العراق مثل موقع ناجح وموقع النجاح والسومرية نيوز والشبكة الناصرية بالإضافة إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية.

نتائج السادس الابتدائي 2019 الدور الأول دهوك

وأعلنت نتائج السادس الابتدائي 2019 الدور الأول دهوك.. ظهرت نتائج السادس الابتدائي 2019، من قليل في عموم دهوك، وجميع المدارس، بعد اعتمادها من قبل وزير التربية العراقية، ونشرها على الموقع الرسمي للوزارة بنسبة نجاح مرتفعة، ويمكن الاستعلام عنها من خلال موقع نتائج العراق موقع ناجح وموقع النجاح والسومرية نيوز.

نتائج الدور الأول للسادس الابتدائي

ومن المنتظر أن يتم اعلان نتائج الدور الأول للسادس الابتدائي في محافظة نينوى ومحافظة بغداد والبصرة ومحافظة صلاح الدين والموصل وكركوك.

وسيتم الإعلان عن ظهور نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الاول بها بعد أن يعتمدها وزير التربية العراقية، قريبا عقب انتهاء تصحيح الدفاتر الامتحانية للطلاب، ونشرها على موقع وزارة التربية العراقية.

نتائج السادس الابتدائي 2019 الكرخ الاولى والرصافة

وأعلنت نتائج السادس  الابتدائي في محافظة المثنى والكرخ الأولى والرصافة الأولى بعد اعتمادها من قبل وزير التربية العراقي.

واستغرقت بعد عملية تصحيح وفحص للدفاتر الامتحانات استمرت نحو أسبوع عقب انتهاء الطلاب، فيما من المنتظر إعلانها في محافظة بغداد والبصرة والفلوجة.

نتائج السادس الابتدائي 2019
نتائج السادس الابتدائي 2019

وأدرجت النتائج على موقع ناجج وموقع الازدهار وموقع السومرية نيوز وموقع النجاح، وموقع الشبكة الناصرية، بالإضافة إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية.

نتائج السادس الابتدائي 2019 الدور الأول

وظهرت نتائج السادس الابتدائي العراق 2019 الدور الأول في الرصافة الأولى منذ قليل ويمكن الاستعلام عن نتيجة السادس الابتدائي من هنا

نتائج السادس الابتدائي الكرخ الثانية من هنا

نتائج السادس الابتدائي كربلاء المقدسة من هنا

نتائج السادس الابتدائي عموم دهوك من هنا

نتائج السادس الابتدائي ديالي من هنا

نتائج السادس الابتدائي المثنى من هنا

نتائج السادس الابتدائي ميسان من هنا

نتائج السادس الابتدئي واسط من هنا

نتائج السادس الابتدائي ذي قار من هنا

نتائج السادس الابتدائي النجف من هنا

نتائج السادس الابتدائي اربيل من هنا

 

نتائج السادس الابتدائي العراق 2019 الدور الأول
نتائج السادس الابتدائي العراق 2019 الدور الأول

وإعتمدت صباح اليوم من قبل وزير التربية العراقية، فيما ينتظر  وأولياء الأمور إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي في محافظات العراق؛ حتى يطمأنوا على أبنائهم الطلاب.

نتائج السادس الابتدائي 2019

ويرصد موقع نبأ حصري نتائج السادس الابتدائي 2019 في جميع مدارس الرصافة الأولى، فيما يتم رفع باقي محافظات العراق خلال ساعات قليلة على أن يتم توفيرها فور ظهورها.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة التربية العراقية، أن إعــﻼن نتائج الصف السادس الابتدائي بالعراق سيتم إعلانه بشكل فردي وغير مركزي، موضحًأ أن كل مديرية ستعلن نتائجها بعدما تنتهي من تصحيح دفاترها من خلال المديرية والمدرسة.

رابط موقع النجاح لنتائج السادس الابتدائي 2019 الدور الأول

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول بالعراق للعام الدراسي 2018-2019، من خلال الرابط  المباشر لموقع النجاح.

وأعلنت وزارة التربية العراقية عن بدء عملية التدقيق؛ ﻻكمال تصحيح دفاتر اﻻمتحانات الوزارية للمرحلة اﻻبتدائية بدورها اﻻول للعام الدراسي الحالي، فيما يتم إعلان النتائج في كل مديرية بشكل منفصل.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نشره المكتب الاعلامي، أن نتائج كل مديرية سيتم إعلانها بشكل منفصل لجميع المدارس التابعة لها بشكل دوري عقب انتهاء عملية التصحيح في كل منها.

نتائج السادس الابتدائي 2019

وأضافت وزارة التربية العراقية في بيانها أن كل مديرية تعليمية ستعلن عن نتائجها بشكل فردي، فور الانتهاء من رصد وتصحيح دفاتر الامتحانات.

وأعلنت مديرية بغداد التعليمية عن نتائج العام الدراسي 2018-2019، على أن يتم الانتهاء من إعلانها جميعًا غير مركزيًا عن طريق المديريات التعليمية خلال اليوم.

وأعلنت مديرية الرصافة الأولى والثانية عن النتائج في جميع المدارس التابعة لها، بنسبة نجاح 68%من الطلاب المشاركين في أداء الامتحانات.

واعتمدت وزارة التربية العراقية  نتائج السادس الابتدائي العراق 2019 الدور الأول رسميُا، في بعض المديريات بعد الانتهاء من تصحيح الدفاتر الامتحانية، وتم نشر كشوف أسماء الطلاب، ويمكن الاستعلام عن نتائج الامتحانات من خلال الروابط المثبتة أعلى التقرير.

وظهرت النتيجة في الكرك والرصافة الأولى والثانية منذ ساعات، فيما لا تزال عملية التصحيح مستمرة للانتهاء بشكل عاجل تمهيدًا لاعتمادها وإعلانها رسميًا.

وأكدت وزارة التربية العراقية على سرعة إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي الدور الأول فور انتهاء كل مديرية من التصحيح، مؤكدة على إعلان النتائج بشكل فردي لكل محافظة.

فيما لا يزال الكثير  من الطلاب وأولياء الأمور ينتظرون إعلان النتائج بفارغ الصبر حتى يطمئنوا على أبنائهم خاصة بعد ظهور نسبة نجاح الرصافة الأولى والثانية 68%.

وتعلن كل مديرية عن نتيجتها بعد أن يعتمدها وزير التربية العراقية، وتظهر كشوف نتائج المدارس على هيئة ملفات جوجل درايف على أن يتم تحمل الملف كام ثم اختيار المدرسة التابع إلى كل طالب ومطالعة نتيجته.

تابعونا لمعرفة نتائج العراق 2019 في باقي مديريات التعليم في عموم العراق فور اعتمادها وإعلانها من قبل وزارة التربية.

 

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى