تعليم

ظهرت الآن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسماعيلية وبانتظار نتائج بورسعيد 2018/2019


نقدم لكم أعزاءنا القراء نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد، وذلك ليتمكن طلابنا وطالباتنا من الاستعلام عنها فور ظهورها، هذا وقد أنهى الطلاب امتحاناتهم بنهاية الأسبوع الماضي والآن نحن بصدد ظهورها بكل أنحاء الجمهورية، هذا ونقدم لكم كل ما يتعلق بنتائج محافظات القناة فتابعونا.

خلال ساعات معدودة ستكون النتائج بمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد،  فلم يتبقي فقط سوي اعتمادها   ويمكنكم متابعة كل الأخبار المتعلقة بالنتائج من خلال الروابط التي نقدمها لكم أسفل هذا التقرير.

ترقبوا ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظات الإسماعيلة والسويس وبورسعيد :

ظهرت منذ قليل نتائج الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية وذلك عقب اعتمادها من قبل اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، خيث بلغت نسبة النجاح بالمحافظة حوالي 80%، وبالكاد تم رفع النتائج على موقع البوابة الإلكترونية بالمحافظة، كما تم توزيعوالكشوف الخاصة بالطلاب إلى كل الإدارات التعليمية، ومن ثم يمكنكم الإطمئنان على النتائج سواء على الموقع الإلكتروني الخاص بالمحافظة أو في المدرسة، ويمكنكم معرفة النتائج من خلال الرابط التالي البوابة الإلكترونية المحافظة الإسماعيلية.

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة السويس للعام الدراسي 2019، حيث بلغت نسبة النجاح بالمحافظة حوالي 85.8%، ومن خلال الرابط التالي تتمكنوا من الاستعلام عن النتائج بسهولة ويسر من خلال البوابة الإلكترونية بمحافظتة السويس.

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظات الجمهورية :

اعتمد محافظ الدقهلية نتيجة الشهادة الإعدادية بها ووصلت نسبة النجاح بها إلى 88.6%، بجانب اعتماد محافظة أسوان بنسبة نجاح 72%، ومن المفترض أن يتم الإعلان عن كل المحافظات خلال اليومين القادمين، فانتظرونا.

ظهرت اليوم أيضاً نتائج المنوفية بنسبة نجاح تعدت 70%، بالإضافة لظهور نتيجة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة القليوبية والتي بلغت النسبة فيها 85.6%، ونترقب معكم ظهور باقي النتائج خلال الساعات القادمة.

ظهرت نتائج الشهادة الإعدادية بالفعل بمحافظات الإسكندرية ومرسى مطروح والحيزة، ومؤخراً، ظهرت النتائج بمحافظة كفر الشيخ بنسبة نجاح تبلغ حوالي 82.11%، ومن المتوقع أن تظهر النتائج خلال اليومين القادمين بمحافظات القناة، كل ما عليكم هو متابعة الروابط التالية التي نقدمها لكم فيما يلي.

المتعارف عليه أن المجموع الكلي للمواد بالصف الثالث الإعدادي للفصلين الدراسيين الأول والثاني تبلغ حوالي 280 درجة،  يحصدهم الطالب من مواد اللغة العربية والإنجليزية والدراسات الإجتماعية والعلوم والجبر والهندسة.

على صعيد آخر، هناك بعض المواد التي لا تضاف للمجموع ولكنها مواد رسوب أو نجاح ويتم احتساب درجة النجاح فيها عند رصد درجاتها في الفصل الدراسي الأول والثاني، ومن ثم يتم تحديد إن كان الطالب راسب أو ناجح فيها، وهي مواد التربية الفنية والدينية والمجالات.

نقدم لكم فيما يلي أعزاءنا الزوار كل ما يتعلق بنتائج الشهادة الإعدادية بمحافظات الجمهورية، والموعد المقرر فيه ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظات القناة الثلاث ” الإسماعيلية و السويس وبورسعيد”، فتابعونا.

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة السويس والإسماعيلية وبورسعيد :

ظهرت بالفعل نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة السويس، ونحن الآن بصدد انتظار ظهور نتائج الإسماعيلية وبورسعيد، والتي أوشكت على الظهور فما هي إلا ساعات معدودة ويتم اعتمادها لتكون متاحة أمامكم على الروابط المقدمة لكم اسفل هذا التقرير.

من المتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة السويس غداً الإثنين، وذلك وفقاً للتعليمات الصادة من مسئولي مديرية التربية والتعليم بها،  هذا وقد تم اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة حيث بلغت نسبة النجاح بالمحافظة حوالي 82%.

الجدير بالذكر أن نتائج الشهادة الإعدادية ظهرت بالفعل في محافظات الإسكندرية وظهرت أيضاً بمحافظات مرسى مطروح والجيزة، وجاءت نسب النجاح مبشرة للغاية وهو الأمر المطمئن لكل الطلاب، ويرجع السر وراء ذلك هو أن الامتحانات كلها كانت مباشرة وسهلة ولم يتواجد فيها صعوبات يعجز الطالب عن حلها.

ما هي إلا أيام قليلة وتظهر نتائج الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الإسماعيلية،  فيجري الآن الانتهاء من رصد الدرجات بعد الانتهاء بالفعل من تصحيح الأوراق حيث يتم مراجعتها مراراً وتكراراً ليحصل كل طالب على الدرجات التي يستحقها.

ومن جانبها، أعلنت الوزارة بأنه يمكن لكل الطلاب الحصول على نتائجهم قبل ظهورها في المدارس من خلال فضلاً عن البوابة الإلكترونية المحافظة الإسماعيلية، هذا وإن أردتم التعرف على كل ما يخص النتائج عليكم بمتابعتنا في هذا المقال.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة السويس وبورسعيد :

أعزاءنا الطلاب بمحافظة السويس نقدم لكم أهم الخطوات التي من خلالها تستطيعون الوصول لنتائجكم بمجرد ظهورها، فمن خلال موقع مديرية التربية والتعليم والبوابة الإلكترونية بمحافظتي السويس وبورسعيد يمكنكم معرفة النتائج بتفاصيل درجات المواد كلها من خلال الخطوات التالية :

  • أولاً، قم بالدخول على رابط البوابة الإلكترونية بمحافظة السويس أو البوابة الإلكترونية لمحافظة بورسعيد.
  • بعد ذلك أدخل رقم الجلوس الخاص بك واضغط على كلمة بحث لتظهر النتائج خلال ثوان معدودة، هذا ونتمنى لكم النجاح والتوفيق.

إلى طلابنا وطالباتنا بمحافظات القناة، حال تعثركم في الحصول على النتائج لا تترددوا في ترك رقم الجلوس الخاص بكم بشكل صحيح، ومعه اسم المحافظة واسم الطالب أيضاً، لنكون أول المهنئين والمبشرين لكم بالنجاح.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى