تعليم

مديرية التعليم الفيوم: ترقبوا ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 بالفيوم الأيام القادمة

بعد الإعلان ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الفيوم للعام الدراسي 2018/2019 في بعض محافظات مصر، بما فيها محافظة الإسكندرية، ومحافظة مرسى مطروح، ومحافظة المنوفية، ازداد البحث من قبل باقي المحافظات على نتائج الصف الثالث الإعدادي؛ رغبةً في الاطمئنان، والتأكد من مناسبة المجموع الكلي لمجموع الثانوية العام، خاصةً وأن الأغلبية العظمى من الطلاب يحلمن بالالتحاق بالتعليم الثانوي، والدخول من خلال إلى الكلية المفضلة، ومن خلال موقعنا نستعرض معكم الموعد النهائي لظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 بالفيوم.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 بالفيوم

بعد قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي إحدى سنوات النقل العادية، أصبحت الشهادة الإعدادية محط أنظار واهتمام الجميع سواء بالنسبة للطلاب، أو أولياء الأمور، باعتبارها مرحلة هامة تساعد الطالب في دخول المرحلة التعليمية التي يرغب استكمال دراسته بها، بما فيها التعليم الثانوي، والثانوي الزراعي، والصناعي، والتجاري.. وغيرها.

من المقرر ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي عقب انتهاء الكنترول من أعمال التصحيح ومراجعة الدرجات، وبعد ذلك تبدأ مرحلة جديدة، وهي مرحلة الرصد والتجميع لدرجات الطلاب على مدار العام الدراسي بفصليه الأول والثاني، ولهذا تستغرق نتيجة الشهادة الإعدادية وقت أطول حتى يتم الإعلان عنها، ومن خلال موقعنا نبأ حصري نتابع معكم أخبار النتيجة أولاً بأول فور الإعلان عنها.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية

عقب الإعلان عن ظهور النتائج يتمكن الطلاب من الحصول على درجاتهم في جميع المواد التي أدوا بها امتحانات آخر العام عن طريق الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول على موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة الفيوم.
  • اختيار إظهار النتائج.
  • تسجيل البيانات الخاصة بالطالب المتمثلة في رقم الجلوس والإدارة التعليمية التابع لها.
  • الضغط على إظهار النتيجة.

وعلى الفور ستظهر النتائج بدرجات الطالب في كافة المواد، وعلى الطالب التوجه للمدرسة المقيد بها لاستخراج شهادة الإعدادية، واستخدامها في التقديم للمرحلة التعليمية التالية.

الموعد النهائي لظهور النتائج

اعتمد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم نتيجة الإعدادية منذ قليل للعام الدراسي 2018*2019 بنسبة نجاح 80.56%، وذلك بحضور رئيس كنترول الشهادة الإعدادية، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وقد أشار في حواره أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات 51975 طال وطالبة، حضر منهم فعلياً 51319 طالب وطالبة، وقد نجح منهم 41374 طالب وطالبة، وقد بلغت نسبة نجاح الإعدادية المهنية 80% وكذلك الإعدادية للمكفوفين، بينما بلغت نسبة نجاح الصم وضعاف السمع 86%.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى