رياضة

للمرة الثانية على التوالي الترجي التونسي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا بعد انسحاب الوداد المغربي من المباراة

انتهت منذ قليل مبارة نادي الترجي الرياضي  التونسي والوداد الرياضي المغربي في مباراة الإياب من دوري أبطال أفريقيا 2019ـ واسفرت النتيجة النهائية للمباراة عن فوز الترجي التونسي ببطولة افريقيا هذا العام، وذلك بعدما قرر حكم المباراة الجامبي بكاري جاساما انهاء المباراة ومنح اللقب للترجي بعدما توقف اللقاء في الدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني.

حيث كان الوداد أحرز هدف التعادل وقام حكم اللقاء جاساما بإلغاء دون ان يتضح لنا السبب في هذا، مما أدى إلى أحتجاج لاعبي الواد الغربي ورفضهم استكمال اللقاء، مطالبين الحكم بالعودة لتقنية الفار، لكنه رفض ولم ستجب لهم.

وهناك تقارير تشير إلى أن جاساما أخبر الفريقين أن تقنية الفيديو معطلة، وجراء رفض لاعبي الوداد استكمال المباراة والانسحاب، لتتوقف المباراة فترة، ثم يقوم الحكم جاساما بإلغائها وإعلان فوز الترجي التونسي بالمباراة بالهدف الذي أحرز محمد يوسف البلايلي في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في يوم 25 مايو الماضي أنتهت بنتيجة هدف لكل فريق في ملعب مولاي عبد الله، أحرز أهداف المباراة كوليبالي للترجي في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول، فيما تعادل شيخ كومارا للوداد في الدقيقة 79 من المباراة.

ردود الفعل بعد مهزلة نهائي دوري أبطال أفريقيا

وبدأت ردود الأفعال تتوالى على فضيحة نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث غرد المعلق الشهير على سعيد الكعبي على المباراة قائلاً: “كانت الكرة الافريقية ولا زالت منجم للمواهب، ولكنها بيئة طاردة تنظيميا وتحكيميا واداريا وانضباطيا ، الموهبة التي تبحث عن التطور ليس أمامها الا الرحيل ليس فقط بدافع المال بل بحثا عن هواء كروي نقي يدفعك للافضل”.

ميدو نهائي الابطال يعكس عبث الكرة في أفريقيا

فيما صرح أحمد حسام ميدو مدرب نادي الوحدة السعودي السابق في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نهائي دوري أبطال إفريقيا يعكس العبث الذي تعيشه الكرة في إفريقيا.. الجميع يتطور من حولنا ونحن للاسف نزداد تخلفًا!!”.

وأردف : “طبيعي ألا يتأهل أي منتخب إفريقي للدور الثاني في آخر كأس عالم!! مهزله بكل المقاييس وللأسف لن يُحاسب أحد!!”.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى