فن ومنوعات

هواوي تدعو إلى وضع حد سريع لحظر الولايات المتحدة وبشرى سارة لأصحاب هواتف هواوي

دعت شركة Huawei إلى وضع حد سريع للصراع بينها وبين الحكومة الأمريكية. قال المدير القانوني للشركة إن إضافة شركة Huawei إلى “قائمة الكيانات” المحظورة تشكل “سابقة خطيرة” ، مع احتمال تعرض الشركات الأخرى الآن لخطر الحظر إذا ما أزعجت الولايات المتحدة.

 

 

المؤتمر الصحفي لــــسونج ليوبينغ

فقد قال سونج ليوبينغ ، “كبير المسؤولين القانونيين في شركة Huawei” ، متحدثًا في مؤتمر صحفي في مدينة Shenzhen ، إن إدراج معداتها في القائمة السوداء سيكون له تأثير ضار بشكل كبير على صناعة التكنولوجيا ككل ، مع احتمال تأثر مليارات المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

كما قال بأن هذا القرار يهدد بإلحاق الضرر بعملائنا في أكثر من 170 دولة ، بما في ذلك أكثر من ثلاثة مليارات مستهلك يستخدمون منتجات وخدمات هواوي في جميع أنحاء العالم “.

كما أضاف سونج ليوبينغ قائلا “من خلال منع الشركات الأمريكية من القيام بأعمال تجارية مع شركة Huawei ، ستضر الحكومة مباشرة بأكثر من 1200 شركة أمريكية وسيؤثر هذا على عشرات الآلاف من الوظائف الأمريكية.”

 

 

وضع شركة هواوي حالياً

تخضع شركة Huawei لحظر أمريكي منذ عدة أشهر بعد مخاوف أمريكية من إمكانية استخدام تقنياتها للمساعدة في مراقبة الولايات المتحدة – وهو ادعاء تنفيه شركة هواوي بشدة.

انخرطت الهيئتان في حرب حوارية لعدة أشهر في الوقت الذي تتطلع فيه إدارة ترامب إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركة الصينية – مع حظر هواوي من استخدام الوكالة الحكومية الأمريكية بموجب قانون ترخيص الدفاع الوطني لعام 2019 في وقت سابق من هذا العام.

رفعت Huawei دعوى قضائية ضد هذا الحظر مرة أخرى في مارس ، وشككت في دستورية القانون ، وتأمل الآن في أن يتم طرح القضية من أجل تجنب محاكمة مطولة.

وأضاف سونج أن استخدام الأمن السيبراني المصقود به (أمن المعلومات على أجهزة وشبكات الحاسب الآلي) كذريعة لإدراج شركة هواوي في القائمة السوداء لن يكون له أي تأثير على السلامة العالمية ، بل يقدم فقط “إحساس زائف بالأمان”.

وقال سونج “السياسيون في الولايات المتحدة يستخدمون قوة أمة بأكملها لملاحقة شركة واحدة خاصة.”

وقال أيضا “إنهم يستخدمون كل أداة لديهم ، بما في ذلك القنوات التشريعية والإدارية والدبلوماسية، إنهم يريدون إخراجنا من العمل، هذا ليس طبيعياً ولم يسبق له مثيل في التاريخ.”

وأشار سنوج أيضا أنه “لم تقدم الحكومة الأمريكية أي دليل لإثبات أن شركة Huawei تمثل تهديدًا أمنيًا. فلا يوجد سلاح ولا دخان ! فقط تكهنات”.

وأنهى سونج ليوبينغ حواره قائلا :

اليوم هي الاتصالات وهواوي. وغداً قد يكون صناعتك وشركتك ومستهلكيك.

هواوي تحصل على ترخيص لاستخدام نظام التشغيل Android من جديد

حصلت شركة Huawei بالفعل على ترخيصها لاستخدام نظام التشغيل Android لنظام التشغيل Google الذي تم سحبه من قبل شركة التكنولوجيا الأمريكية ، مع عدد من الشركات الأخرى التي تحذو حذوها في قطع العلاقات – بما في ذلك ARM في المملكة المتحدة.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى