التخطي إلى المحتوى

مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعين المعلمين والمعلمات ، قبل ساعات خرجت وزارة التربية والتعليم لتعلن عن مسابقة جديدة لتعيين عدد من المعلمين في المدارس الحكومة والخاصة، عن طريق إطلاق بوابة إليكترونية بدأت عملها اليوم لتسجيل تلك الوظائف التي شملت معلمين وإداريين وعمال بالإضافة لمتطوعين لخدمة العملية التعليمية من أولياء الأمور وغيرهم وكذلك طلاب السنوات النهائية بكليات التربية للتعرف على المؤهلات والخبرات المطلوبة بسوق العمل.

مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعين المعلمين والمعلمات

وزير التربية والتعليم طارق شوقي خرج بدوره ليكشف عن أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدأت في تسجيل المتقدمين للتعاقد في مسابقة 120 ألف معلم، والتي تستمر لمدة عام واحد فقط قابلة للتجديد لمدة 3 سنوات.

مسابقة 120 ألف معلم

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنّ المتقدمين سيتاح لهم التقديم عبر البوابة الالكترونية للوظائف التي تم اطلاقها اليوم الأربعاء، وحسبما أوضحت الوزارة على لسان وزيرها طارق شوقي فإنّ الأفضلية ستكون لمن تمت الاستعانة به من المعلمين في المسابقة الماضية، بينما ستكون قيمة التعاقد حسبما تحددها الجهات الحكومية لكن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عمر، أكد على أنّ المقابل المادي سيكون أعلى من المسابقات الماضية.

تعين المعلمين والمعلمات

ومن أبرز الشروط التي وضعتها التربية والتعليم في المتقدمين لمسابقة 120 ألف معلم، أن يكون المتقدم عضوًا نقابيًا، وأن يكون حاصلًا على الشهادات المهارية المطلوبة، بالإضافة إلى حصوله على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عالي إضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقد إليها حال كونها وظيفة معلم، من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها، ويجب ان يكون المتقدم لائق طبيا لاداء الوظيفة المتقدم إليها.

مسابقة العقود

كما أنّ الوزارة كشففت عن كونها ستتيح خاصية الكول سنتر، والواتس آب للردود على جميع التساؤلات بدءًا من الأربعاء، كما أن هناك مرحلة لتلقى التظلم من نتيجة مسابقة العقود.

وأعلنت الوزارة عن الأوراق المطلوبة والتى يجب أن تقدم نسخة ضوئية منها على البوابة الالكترونية بإمتداد PDF /JPEG بحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

ووفقا لما أعلنته الوزارة فإنّ الأوراق، هى المؤهل الدراسى، وشهادة الميلاد المميكنه، وبطاقة الرقم القومي سارية، وقيد عائلي من الدرجة الاولى لوالد مقدم الطلب (غير سارى على المتطوعين)، وصحيفة حالة جنائية، وصورة شخصية (خلفية بيضاء)، وشهادة طبية، وشهادة الموقف من التجنيد اوالخدمة العامة (غير سارى على المتطوعين)، ومستند اثبات محل الاقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومى، وكارنية نقابة المعلمين، والمؤهلات الدراسية العليا.

التعليقات