أخبار

4 مستويات.. ننشر أسعار حج الجمعيات 2019 بالتفاصيل

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي ارتفاع أسعار حج الجمعيات للمستويات الأربعة بنسبة 8% عن العام الماضي؛ بسبب زيادة أسعار الخدمات في المملكة العربية السعودية.

وقال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الأسعار تشمل تذاكر الطيران وتقديم كافة الفنادق وجبتي الفطار والغذاء وجاءت الأسعار:

المستوى الأول بـ105 آلاف جنيه بفنادق 5 نجوم بساحة الحرم المكي و5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة المنورة، مع تخصيص 10% فقط من التأشيرات لهذا المستوى المتميز.

المستوى الثاني بـ90 ألف جنيه بفنادق 4 نجوم بالمنطقة المركزية بحد أقصى 750 مترا بمكة المكرمة و5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بحد أقصى 300 متر بالمدينة.

المستوى الثالث بـ80 ألف جنيه بفنادق 3 نجوم بالمنطقة المركزية بحد أقصى 800 متر من الحرم المكي، و4 نجوم بالمنطقة المركزية بحد أقصى 300 متر من الحرم النبوي.

المستوى الرابع بـ70 ألف جنيه بفنادق مصنفة بالمنطقة المركزية تبعد بنحو 1200 متر عن الحرم المكي و3 نجوم بالمنطقة المركزية للحرم النبوي بحد أقصى 300 متر بالمدينة.

وأكدت الوزارة على المواطنين الراغبين في التقديم لقرعة حج الجمعيات مراجعة كافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج المختار لأنه لن يسمح لأحد بتغيير المستوى بعد إعلان القرعة، موضحًا أنه من يعتذر عن الذهاب يصعد غيره فورا.

وطالبت الوزارة المتقدمين بضرورة الالتزام بأن يكون المتقدم عضوا مسجلا في إحدى الجمعيات الأهلية ومسددا للاشتراك السنوي للجمعية، وأن يكون قد مر على قيد الجمعية عامين ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.

ولفتت إلى أنه يشترط على المتقدمين للحج التسجيل في جهة واحدة وأن يخضع المتقدم للكشف الطبي، وألا يقل سن المتقدم عن 45 عاما للسيدات إلا بوجود محرم شرعي، و25 عاما للرجال، وقادر على خدمة نفسه لأداء المناسك.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى