تعليم

|متاح الآن| نتائج الثانوية العامة 2019 الكويت عبر “المربع الالكتروني” نتائج الثانوية العامة الثاني عشر 2019 الكويت

نتائج الثانوية العامة 2019 الكويت، تغطية شاملة وحصرية نقدمها لكم زوار موقع نبأ حصري في ظل متابعتنا لـ نتائج الثانوية العامة 2019 الكويت، فبعد طول انتظار اعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية عن ظهور نتائج الثانوية العامة 2019 لتكون في متناول أيدي الطلبة حيث سنوفر لكم في مقالنا هذا كافة الروابط التي تحتاجونها في عملية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الكويت.

نتائج الثانوية العامة 2019 الكويت:

وكان طلاب الثانوية العامة في الكويت انتهوا منذ فترة من تأدية امتحاناتهم ويترقبون صدور نتائج الثانوية العامة 2019 في عموم مدارس الكويت، ومن جانبها وفرت وزارة التربية والتعليم الكويت العديد من المواقع الإلكترونية المخصصة للإستعلام عن نتائج الثانوية بتقنية تكنولوجية متطورة، وحتى لا يحدث خلل في سيتيم المواقع الإلكترونية التابعة للوزارة تم تخصيص أكثر من موقع ليستعلم الطلاب عن نتائجهم بكل سهولة.

نتائج الثانوية العامة 2019 الكويت الفصل الثاني:

وقد أفادت العديد من المصادر المسؤولة في وزارة التربية والتعليم أن نتائج الثانوية العامة 2019 في الكويت للفصل الدراسي الثاني باتت قريبة حيث من المتوقع أن تصدر النتائج خلال الساعات القليلة القادمة بعد أن انتهت عملية تصحيح أوراق إجابات الطلاب في مدارس الكويت المختلفة، وأكد المسؤولين أن عملية التصحيح سارت بكل دقة وحرص على قدم وساق من أجل تقديم النتائج للطلاب في اقرب وقت ممكن.

الروابط المخصصة للإستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2019 الكويت:

فور الانتهاء من عملية رفع نتائج الثانوية العامة 2019 الكويت الفصل الدراسي الثاني في كافة المدارس، يمكنكم الاستعلام عن النتائج من خلال الروابط التالية:

المدارس التي رفعت فيها نتائج الثانوية العامة 2019 الكويت:

حتى الآن تم رفع نتائج الثانوية العامة 2019 الكويت في 731 مدرسة وتجري عملية رفع النتائج في بعض المدارس الأخرى، ومن المديرية التي رفعت درجاتها: “حولي ويبلغ عدد مدارسها 90 مدرسة، التربية الخاصة 21 مدرسة، مبارك الكبير 76 مدرسة، الجهراء 106 مدارس، الاحمدي 155 مدرسة، التعليم الديني 28 مدرسة، الفروانية 125 مدرسة”.

وتتيح الوزارة للطلاب الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2019 الكويت من خلال ارسال رسالة قصيرة تحتوي على رقم جلوس الطالب أو الرقم المدني للطالب عبر الارقام “99909، 50860، 1511″، وأيضاً من خلال الروابط التالية ذكرناها سابقاً يتم الاستعلام عن النتائج من خلال الرقم المدني الخاص بالطالب.

ووفي سياق منفصل أعلنت وزارة التربية والتعليم الكويت عن موعد فتح باب تقديم التظلمات حيث تبدأ عملية استقبال الطلبات يوم الأحد الموافق 2019/6/9 إلى يوم الثلاثاء الموافق 2019/6/11 أثناء الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، كما تقدم الوزارة خدمة متطورة لطلابها حيث يمكنهم تنزيل تطبيق وزارة التربية والتعليم الكويتي للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة للاندرويد وابل.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات القليلة القادمة صدور نتائج الثانوية العامة الثاني عشر 2019 الكويت في كافة أنحاء البلاد، وسنقوم بنشر اسماء الطلاب الناجحين فور صدور النتائج.

وقد أعلن وزير التربية والتعليم الكويتي الدكتور حامد العازمي عن اسماء الطلاب الناجحين في الثانوية العامة “الثاني عشر”، حيث بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 70.38%، والفرع الادبي 63.47، بينما حققت نسبة النجاح في الفرع الديني 69.02%.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى