التخطي إلى المحتوى

سحق فريق مانشستر سيتي ” man city ” نظيره تشيلسي بنصف دستة أهداف، ضمن الجولة الـ 26 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، النتيجة تكاد تكون قاسية على رجال سولاري مدرب فريق البلوز ” Chelsea “، والتي كانت آماله معلق بالارتقاء للمربع الذهبي في ترتيب الدوري.

نجح سيرجيو أجويرو ” aguero ” في إحراز هاتريك لصالح مانشستر سيتي man city ، بينما سجل رحيم سترلينج أول أهداف اللقاء في الدقيقة 4 من زمن المباراة، بجانب هدفه الثاني الذي أدخله شباك المنافس ” Chelsea ” ليكمل السداسية اللاعب الكاي جوندوجان.

ربح مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بـ 62 نقطة وصيفا لفريق ليفربول بفارق الأهداف، ليظل تشيلسي Chelsea في المركز السادس برصيد 50 نقطة .

مانشستر سيتي وتشيلسي
مانشستر سيتي وتشيلسي

 

تعد تلك الخسارة التاريخية الثانية على الإطلاق بعد الأولى التي حدثت في عام 1991 عندما هزموا 7-0 على يد بريان كلاف نوتنغهام فورست

اعتذر كابتن تشيلسي سيزار أزبيليكويتا إلى مشجعي النادي بعد فوز مانشستر سيتي 6-0 على ملعب الاتحاد يوم الأحد.

وكان سحق man city لـ البلوز أكبر هزيمة لها منذ 28 عاما وجعلها تبعد أربعة خسائر على التوالي في جميع المسابقات لصالح فريق موريزيو ساري.

وسجل سيرجيو اجويرو ” aguero ” ثلاثية ، وسجل رحيم ستيرلنج هدفين ، وكان ايلكاى جوندوجان هدفا أيضا حيث عانى سيتي من شغب لاستعادة الصدارة من ليفربول.

aguero أجويرو
aguero أجويرو

 

وتراجع تشيلسي إلى المركز السادس بفارق الأهداف وبفارق نقطة عن مانشستر يونايتد في المركز الرابع مع استمرار المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا.

خسر البلوز الآن ثلاث مباريات متتالية في الدوري الممتاز خارج ملعبه بنتيجة 12-0 في مجموع المباراتين ، واعترف المدافع أزبيليكويتا بأنها بعيدة كل البعد عن أن تكون جيدة بما فيه الكفاية.

وقال لشبكة سكاي سبورتس “انها واحدة من أسوأ الليالي في مسيرتي. من الصعب تفسير ما حدث.”

“لقد مرت الخمس أو ست دقائق الأولى بشكل جيد ولكن هذا ليس كافيًا. إنه أمر محبط ومخيّب للآمال. نحن نتنازل عن الكثير من الأهداف ولا يمكننا قبول ذلك.

“عندما تخسر 6-0 علينا أن نقبل أننا لم نلعب بشكل جيد وأخطأنا. كنا نعرف أنه سيكون صعباً.

“عندما فزنا في ستامفورد بريدج (انتصار 2-0 في ديسمبر) كان ذلك لأننا لعبنا بشكل جيد وكانا معا. اليوم لم يكن الأمر كذلك.

“كل ما يمكنني فعله هو الاعتذار للمعجبين لأنه غير مقبول.”

 

فرحة لاعبي مانشستر سيتي بالفوز على تشيلسي
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بالفوز على تشيلسي

 

الفوز يضع مدرب تشيلسي ساري تحت ضغوط متزايدة في ستامفورد بريدج بعد أن اعترف الأسبوع الماضي بأنه يكافح من أجل تحفيز بعض لاعبيه في غرب لندن.

ويلتقي تشيلسي مع مالمو في المرة القادمة يوم الخميس قبل مواجهة مع مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي ، ولعب سيتي مرة أخرى في نهائي كأس كاراباو في استاد ويمبلي في 24 يناير.

يأمل الإيطالي أن يتمكن من تحويل شكل البلوز في تلك المباريات ، خاصة مع انطلاق الدوري الممتاز القادم في الدوري ضد توتنهام صاحب المركز الثالث في نهاية الشهر.

 

 

التعليقات