أخبار عربية

أخبار السعودية اليوم – تويتر يتَّشح بالسواد.. كيف نعى السعوديون رئيس دولة الإمارات الراحل؟

ونعى سعوديون الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، وارتدى تويتر اللون الأسود تعبيرا عن حزنه على رحيل رجل إماراتي مخلص. وعبر السعوديون عن حزنهم العميق ، وشارك إخوانهم الإماراتيون أحزانهم لوفاة الرجل الذي عرف كيف يكتب أمجادًا تضاف إلى تاريخ الإمارات بحكمته المعتادة ورؤيته الحكيمة. تمهيد الطريق لاستكمال عملية البناء التي بدأها القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. أعرب القادة السعوديون ، ممثلين في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ، عن عميق تعازيهم ومواساتهم لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. أسرة آل نهيان الكريمة والشعب الإماراتي الشقيق والأمتان العربية والإسلامية لوفاة قائد قدم الكثير لشعبه وأمته وللعالم.

حزين على تويتر

وأقيمت أكثر من لافتة تحمل اسم الإمارات والزعيم السعودي الراحل للتيار السعودي ، حيث أعرب الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية عن أسفه ، وقال: “خالص العزاء لقيادة وحكومة وشعب الشقيقة. الإمارات وأخي سمو الشيخ عبدالله بن زايد في وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد الذي كرس حياته لخدمة وطنه وشعبه والأمتين العربية والإسلامية. إنا لله وإنا إليه راجعون “.

وعبر وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير ، عن مواساته لقادة وشعب الإمارات ، قائلا: “أعمق تعازيّ ومواساتي لإخوة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، قياديا أميركيا. الذي خدم أمته وقاد مسيرة التنمية لوطنه رحمه الله “.

فيما قدم تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه تعازيه للإمارات قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون .. خالص العزاء لحكام وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة. وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة نسأل الله أن يرزقه الجنة والرحمة والمغفرة ، وأشارت الدكتورة سامية الممودي إلى أن ذكرى الزعيم الإماراتي الراحل ستبقى في الذاكرة وقالت : “كلنا نرحل ، ولكن رحيل بعض منا مختلف ، وخليفة بن زايد رحمه الله سيبقى في ذاكرة التاريخ. تعازينا لشعبنا في الإمارات ، وجزاكم الله”. وقد قدم الكاتب الصحفي عبد الرحمن الراشد تعازيه للشعب الإماراتي ، وقال: “تعازينا لشعبنا في دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة ع. الشيخ خليفة بن زايد رحمه الله “. فيما عبر الدكتور عيسى واكد عن قلق الشعب السعودي بقوله: “حزنك هو حزننا” ، مقدمًا التعازي لقيادة وشعب الإمارات في حزنهم الكبير.

وأعرب زعيم التظاهرة الشهير يزيد الراجحي عن حزنه على رحيل رئيس الإمارات قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون. خالص التعازي للإخوة في دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى