التخطي إلى المحتوى

ادعية يوم عرفات مكتوبة في الأصل عرفة هو جبل قريباً من مكة المكرمة حيث يعد يوم عرفة من أفضل الأيام,فهي هذا اليوم يقف فيه جميع الحجاج على جبل عرفة إذ يكون هذا اليوم في التاسع من ذي الحجة.

ويعد يوم عرفة من أفضل وأعظم أيام العام عند المسلمين، يوم عرفة يوم مبارك حيث جعله الله مغفره لعام سابق وعام قادم وجعل الله لنا في يوم عرفة دعوات مستجابه وتكفير ذنوبنا ورفع اعمالنا، و يمحو خطايانا.

الجدير بالذكر أيضاً أن خطبة يوم عرفة وما لا يعرفه عنها البعض أن هذه الخطبة تم ترجمتها لأكثر من ست لغات رسمية، حول العالم وهو ما يبين قيمة هذه الخطبة وروعتها، ولذلك سنتعرف على خطبة يوم عرفة وما فضل هذه الخطبة على المؤمنين وما هي القيمة الفنية والدينية الخاصة بخطبة يوم عرفة، هذا اليوم الذي يأتي مباشرة خلف عيد الأضحى المبارك، وهو ما يسمي بيوم الوقفة ويستمر عيد الأضحي المبارك أربعة أيام.

كما أن المملكة العربية السعودية والسلطات المختصة بها قامت بتسخير الكثير من القطارات الكهربائية العالية السرعة والذي يعرف بإسم “قطار الحرمين السريع” وهو الذي يربط بين المدينتين المقدستين، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ادعية يوم عرفات مكتوبة

في هذا اليوم الفضيل والمبارك,يتقرب الإنسان من ربه بالأدعية,بالسر والخفاء,حيث يستحب أن يكون الدعاء عشية حيث أنه أكثر الأوقات استجابة، وهذا الدعاء من أكثر الأدعية التي وردت عن النبي ذكرها في هذا اليوم:

(لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير )، وهناك أدعية كثيرة من القرآن ومنها :قوله تعالى (رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء).

الأعمال التي يستحب فعلها في هذا اليوم الفضيل

هنالك أعمال كثيرة يستحب أن يقوم بها الإنسان,حتى لا يضيع أجر وحسنات هذا اليوم,فجميع الناس ترغب في هذا اليوم أن تكسب الأجر والثواب من الله عز وجل، وأن يرضى الله سبحانه وتعالى عنهم، ومن هذه الأعمال :

  •  الصلاة يتوجب عليك أن تؤدي الفريضة في أوقاتها مع الاحرص على أن تؤدي جميع فروضك في جماعة,وذلك لأن الأجر فيها مضاعف .
  •   الصيام، وذلك لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه لم يكن يترك يوم عرفة إلا ويصمه .
  •   كثرة الأدعية والاستغفار في هذا اليوم.

التعليقات