التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار الذهب اليوم الموافق 27-01-2020 ارتفاعاً ملحوظاً بحوالي 5 جنيهات للجرام الواحد، خلال تعاملات اليوم مقارنة بأسعار الأمس، ويأتي هذا الارتفاع في الأسعار بسبب ارتفاع سعر المعدن عالمياً.

حيث صرح “نادي نجيب” الذي يشغل منصب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع خلال تعاملات اليوم ليسجل 694 جنيهاً، مقابل 689 جنيه خلال تعاملات الأمس، أما عن جرام الذهب عيار 18 فقد سجل 595 جنيه، فيما سجل جرام الذهب عيار 24 793 جنيه، فيما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 5552 جنيهاً.

أما عالمياً فقد ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى منذ أسبوعين، كما شهدت الأسهم أيضاً تراجعاً ملحوظاً وذلك بسبب المخاوف من احتمال انتشار فيروس كورونا الجديد والذي من المفترض أن يؤثر على الاقتصاد الصيني خلال الفترة القادمة، وهذا ما جعل عدد من المستثمرين يتخلصون من الأصول المرتفعة وأن يبحثوا عن ملاذات آمنة بعيداً عن الخسارة.

جدير بالذكر فقد صرح “نجيب” خلال لقاء له على إحدى القنوات الفضائية أن أسعار  الذهب شهدت  ارتفاعاً خلال المعاملات الفورية بقيمة 0.6% لتسجل 1579.42 دولار للأوقية، بحلول الساعة 06:44 بتوقيت جرينتش وهذا ما أكدته أيضاً وكالة رويترز.

التعليقات